خلال الاحتفال بيوم الأسرة القطري «وياك» تقدم برامج متعددة لحماية الأسرة من التفكك

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 17 أبريل 2018 01:53 ص

اتشح مبنى جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» باللون الأخضر، معلناً بدء احتفالاته بيوم الأسرة في قطر، والذي يصادف 15 أبريل سنوياً. وقال السيد محمد البنعلي، المدير التنفيذي للجمعية، إن مشاركة «وياك» المؤسسات القطرية المعنية برعاية الأسرة، جاء للإعلان عن الاهتمام البالغ الذي تحظى به ضمن اهتمامات وبرامج الجمعية، ومن ذلك الورش والمحاضرات التي تنظمها عدة مرات سنوياً بهدف إنشاء الأسرة على أساس سليم قويم، وكان آخرها دورة زوم التي ناقشت فن الخطوبة وحسن اختيار وقبول شريك الحياة، والتي أقيمت أواخر فبراير الماضي.
وأضاف قائلا: «احتفالات هذا العام جاءت بالتنسيق مع مركز الاستشارات العائلية (وفاق)، وذلك تفعيلاً لمذكرة التفاهم والتعاون المبرمة بيننا وبينه في شهر يناير من عام 2018 الحالي، والمتضمنة المساهمة في تنفيذ الأنشطة التوعوية والتثقيفية الموجهة لجمهور كلا الطرفين، والتعاون في تنفيذ الحملات التوعوية والإعلامية التي تعزز الأمن الاجتماعي للأسرة والتعاون المشترك في مجال تبادل المطبوعات والدوريات التثقيفية والإصدارات الإعلامية، ذات الصلة.
وتضمنت احتفالات وياك هذا العام، إصدار مقطع مرئي توعوي مشترك مع «وفاق» بعنوان «صلابة أسر.. صمود قطر»، وقد تم تدشين المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، والهدف من إنتاج هذا الفيلم حسب مصادر «وياك» و»وفاق» يتمثل في المساهمة في تنمية الوعي المجتمعي بأهمية الأسرة ودورها الهام في مواجهة الأزمات المجتمعية والحفاظ على صلابتها وتماسك وترابط أفرادها مهما واجهت من تحديات، وأن تبقى هي دائماً الملاذ الآمن من صعوبات الحياة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.