في محاضرة بالمكتبة الوطنية المسحال يكشف كواليس وثائقي «ما خفي أعظم»

الدوحة - العرب

الإثنين، 14 مايو 2018 01:35 ص

استضافت مؤسسة قطر، أمس، محاضرة ألقاها الإعلامي تامر المسحال، المذيع ومخرج الأفلام الوثائقية بقناة الجزيرة، في افتتاح «سلسلة محاضرات المدينة التعليمية»، في قاعة المؤتمرات بمكتبة قطر الوطنية.

وتحدث المسحال، خلال المحاضرة التي استمرت لمدة ساعتين، عن فيلمه الوثائقي «ما خفي أعظم»، الذي يتناول محاولة الانقلاب الفاشلة في قطر عام 1996.

وخلال المحاضرة، سلط المتحدث الضوء على تجربته أثناء إخراج هذا الفيلم، الذي لقي رواجاً كبيراً في قطر.

وقدمت المحاضرة باللغة العربية مصحوبة بخدمة الترجمة الفورية إلى اللغة الإنجليزية. وفي أعقاب المحاضرة، عقدت جلسة تفاعلية أجاب خلالها المسحال على أسئلة الحاضرين.

وقالت السيدة ميان زبيب، الرئيس التنفيذي للاتصال بمؤسسة قطر: «يُسعدنا استضافة السيد تامر المسحال في أول محاضرة من سلسلة محاضرات المدينة التعليمية.

ومن خلال هذه المبادرة التي تسعى إلى استقطاب قادة الرأي من مختلف المجالات بهدف تقديم سلسلة من المحاضرات الغنية بالمعلومات، تبرهن مؤسسة قطر على التزامها بتوفير منصة للتحاور والتفاعل».

وأضافت: «سوف تساعد سلسلة محاضرات المدينة التعليمية أيضاً في تعزيز المشاركة الاجتماعية ومفهوم التعلم مدى الحياة، وهو ما سيساعد بدوره في تمكين أفراد المجتمع القطري عبر تشجيعهم على التفكير النقدي، وتفنيد المزاعم والافتراضات الخاطئة».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.