جامعة قطر تفتتح مجمع السكن الطلابي

الدوحة - قنا

الإثنين، 14 مايو 2018 05:56 م

افتتحت جامعة قطر اليوم، مجمع السكن الطلابي ( المرحلة الأولى)، في الحرم الجامعي، والذي صمم وفق أعلى المعايير العالمية لتوفير بيئة معرفية وتعليمية مثالية لطلبة الجامعة من مختلف الجنسيات.

ويقع المشروع في الناحية الجنوبية الغربية من الحرم الجامعي، بمساحة بناء إجمالية تبلغ حوالي 135 ألف متر مربع، حيث تضم المرحلة الأولى مجمعين سكنيين منفصلين أحدهما للطلاب وآخر للطالبات، يتسع كل مجمع لـ 450 من الطلبة.

وقال الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، إن هذه المباني السكنية الطلابية التي يتم افتتاحها رسميا اليوم تدخل ضمن اهتمام الجامعة بتوفير أحسن الظروف الملائمة لطلابها سواء الذين تستضيفهم من مختلف أنحاء العالم أو من الطلبة القطريين والمقيمين القاطنين خارج مدينة الدوحة.

وأضاف أن هذه المباني الجديدة تضم عددا من المرافق الكفيلة بضمان راحة الطالب وتوفير أجواء ملائمة للدراسة واكتساب الخبرات وتعزيز الجوانب المعرفية والعملية.

ومن جانبه، قال المهندس إبراهيم فخرو مدير شؤون المشاريع بجامعة قطر، إن كل مجمع سكني (مجمع الطلاب ومجمع الطالبات) يضم أربعة مبان، وكل مبنى يضم أربعة طوابق وبإجمالي 336 غرفة.

كما أشار إلى 6 مبان أخرى سيتم الانتهاء منها خلال أكتوبر المقبل وتشمل شققا سكنية مكونة من 3 غرف نوم، بمجموع 96 شقة، إلى جانب بعض المرافق المساندة.







أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.