تمهيداً لعرضه خلال الشهر الفضيل فهد الكبيسي ينتهي من تسجيل تتر «الجسر»

الدوحة - العرب

الأربعاء، 16 مايو 2018 01:03 ص

انتهى المطرب فهد الكبيسي من تسجيل تتر مسلسل «الجسر»، للفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم الذي ينتجه لصالح تلفزيون قطر، والمقرر عرضه خلال شهر رمضان الكريم.

والأغنية من كلمات الشاعر ساهر؛ حيث تعبّر كلمات المقدمة عن معنى الجسر في مدّ جسور المحبة وتعزيز صلة الأرحام والمحبة. والألحان للفنان جاسم الخلف، وتوزيع المقدمة للموسيقار أحمد عبدالجواد، والموسيقى التصويرية للدكتور مشعل المانع. وقد تم تسجيل المقدمة بواسطة «أوركسترا القاهرة»، كما تمت الاستعانة بفرقة «أوركسترا اسطنبول» لعزف الموسيقى التصويرية التي تتضمن حلقات المسلسل.

ويشارك في بطولة العمل كوكبة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية، بينهم عبدالعزيز المسلم، وإبراهيم الصلال، وجبر فياض، وأسمهان توفيق، وعبدالإمام عبدالله، وباسمة حمادة، ومنى شداد، وغازي حسين، وأحمد السلمان، وشهد الياسين، وفيصل رشيد أحمد مساعد، وعبدالله بهمن، وشوق، ومنى حسين، وخالد بوصخر. وهو من إخراج حسين أبل والبيلي أحمد، والمخرجان المنفذان شرويت عادل وبسام دحدل.

و يعتبر «الجسر» دراما اجتماعية إنسانية لا تخلو من مواقف الكوميديا، وتتضمن قصة من كواليس الفن، وما يدور وراء كاميرات التصوير، وليس أمامها، وكذلك العالم المتداخل في حياة الفنانين خلف خشبة المسرح التي ينشغل الناس عادة بما يجري عليها فقط، ولا يدرون شيئاً عن البقية.

كما يطرح العمل قضايا مهمة عدة من الظواهر الاجتماعية، وتعزيز صلة الأرحام والهوية، ويسلّط الضوء على أهمية الثقافة والفنون والآداب في المرحلة الراهنة لدعم العلوم المجتمعية وتسخير الفن في مجال التنمية المستخدمة باعتبارها مسؤولية مجتمعية، وتعزيز دور السياحة الثقافية والتمسك بالهوية الوطنية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.