«أبناء مصر في قطر».. يستعد لإطلاق حملة «إفطار صائم 3»

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 16 مايو 2018 05:43 م

في رسائل إخوّة وتضامن إسلامي وتكافل اجتماعي لافت، يتسابق الجميع في قطر خلال شهر رمضان المبارك لتقديم الخير في أوجه عدة لإحداث فرق إيجابي في حياة الكثيرين ممن لا تساندهم ظروف الحياة في تأمين إفطارهم الرمضاني ليشكل هؤلاء الخيرين المجهولين سندا لهم عبر مشروعات "إفطار صائم" التي تُقدم لمن يستحقها من الفئات المختلفة وذلك بتبرع سخي يجود به أهل الخير من المتصدقين والمحسنين في قطر في صورة مشرقة تعكس القيم الإسلامية السمحة وتعاليم الدين الحنيف.

وللعام الثالث على التوالي، أعلن جروب "أبناء مصر فى قطر"، عن إطلاق حملة "إفطار صائم"، التي يقوم عليها أفراد من الجالية المصرية بقطر بهدف إيصال وجبات إفطار قيمة للمتعففين، حتى مكان سكنهم أو عملهم.

يقول "أحمد سعيد"، القائم على الحملة، في حوار لـ «بوابة العرب» إن حملة "إفطار صائم" هي إحدى نشاطاتنا الاجتماعية التي تستهدف حوالي 5000 صائم –من جميع الجنسيات- وذلك من خلال توفير وجبات الإفطار وتوصيلها حتى مقار سكنهم أو عملهم، حيث تتوزع سيارات المتطوعين بجميع أنحاء قطر لتصل لأكبر عدد من المتعففين.



أحمد سعيد- مُنسق الحملة

وأضاف "سعيد"، نقوم بتوزيع الوجبات من خلال متطوعين بالحملة، مستهدفين الشريحة العمالية، الأقل دخلًا، مؤكدًا ازدياد عدد المنتفعين من الحملة عن الأعوام الماضية بنسبة كبيرة.

وأشار إلى أن الحملة قائمة على الجهود الذاتية من أصحاب الخير والبر، ويعمل هو كمنسق للحملة وسيطًا بين المتبرع ومن يقوم على تجهيز و طهي الوجبات فقط سواء "مطعم أو مطبخ"، وباب التبرع مفتوح للجميع، ومن يقوم بدفع أي أموال وأي قيمة يتم تسليمه مستند بوصول ما تم دفعه من الجهة القائمة على تجهيز الوجبات.

ويوضح أن حملة "إفطار صائم" تعد الحملة الرمضانية الأكبر، ونقوم بتوزيع الإفطار 3 أيام بالأسبوع، وربما تزيد عن ذلك حسب عدد الوجبات المقدمة، وتكون الوجبات معلبة وهي عبارة عن "أرز ودجاج، أو لحم، ماء، تمر، عصير، لبن".

وفي السياق ذاته تقوم مؤسسات الدولة، والجمعيات الخيرية بقطر بعمل وتدشين "موائد إفطار الصائمين"، موزعة على جميع أنحاء دولة قطر، وهي جاهزة الآن لاستقبال جميع الصائمين من العمالة الوافدة والعزاب وعابري السبيل.
 





أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.