معهد الدوحة الدولي للأسرة ينظم مؤتمره الدولي الثالث أكتوبر المقبل

الدوحة - قنا

الأربعاء، 16 مايو 2018 06:52 م

أعلن معهد الدوحة الدولي للأسرة، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن إطلاق مؤتمره الدولي الثالث تحت عنوان "التربية الوالدية ورفاه الطفل والتنمية"، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، 23 أكتوبر المقبل.

ويهدف المؤتمر الذي يقام بمركز قطر الوطني للمؤتمرات ويستمر يومين إلى إبراز أهمية الاستثمار في الوالدين والاستراتيجيات والبرامج والقوانين والسياسات الوالدية على جميع المستويات، كما سيحدد الأساليب المختلفة التي تتبناها الحكومات حول العالم لدعم الوالدين وتعزيز ممارسات التربية الوالدية الإيجابية. 

كما سيتم عرض ومناقشة أهم التحديات التي يواجهها الوالدان في العصر الحديث، وآليات الاستجابة، إضافة إلى تشجيع تبني السياسات والبرامج الموجهة لدعم التربية الوالدية والآباء والأمهات ومقدمي الرعاية الوالدية للأطفال، وتحديد وعرض أمثلة لبرامج التربية الوالدية المبنية على الأدلة من جميع أنحاء العالم.

وسيدور المؤتمر حول محاور عدة منها:" التربية الوالدية في العصر الحديث، فرصها وتحدياتها وأهمية دواعي الاستثمار فيها"، و"دعم الوالدين العاملين"، و"التربية الوالدية في الأوضاع الإنسانية والمنطقة العربية". 

كما يتناول المؤتمر قضايا النزاع الأسري، وغياب الوالدين، والتربية الوالدية للأطفال ذوي الإعاقة، والمشاكل السلوكية .

وسيوفر المؤتمر منبرا لصناع السياسات ومقدمي الخدمات والباحثين وممثلي منظمات المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم لمناقشة قضايا تربية الأطفال، واقتراح التدخلات اللازمة لدعم الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية الوالدية.








أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.