هل ترغب في تجريب وظائف Gmail الجديدة؟

د.ب.أ

الإثنين، 11 يونيو 2018 08:40 م

أعلنت شركة جوجل عن تطوير بعض الوظائف الجديدة بخدمة البريد الإلكتروني Gmail، وعلى الرغم من أن هذه الوظائف لا تزال في المرحلة الاختبارية، إلا أن المستخدم يمكنه تجريبها.
وللقيام بذلك يتعين على المستخدم تسجيل الدخول في موقع الويب Gmail.com في المتصفح، ثم النقر على أيقونة الترس في الجانب العلوي الأيمن، وبعد ذلك يتم تحديد البند "تجريب Gmail الجديد".
وبعد ذلك تظهر أزرار جديدة مثل "أرشفة" أو "إزالة" عندما يقوم المستخدم بتحريك مؤشر الفأرة فوق رسائل البريد الإلكتروني في منظر القائمة، ومن ضمن الوظائف الجديدة أيضا تحسين طريقة عرض المرفقات مع أيقونات لنوع الملف ولاسم الملف المعني.
وتعتبر وظيفة الاستعادة الجديدة بمثابة وسيلة مساعدة لإدارة الرسائل، فإذا رغب المستخدم في الانتهاء من كتابة رسالة إلكترونية في وقت لاحق أو في موعد محدد، فيمكنه النقر على أيقونة الساعة الجديدة، ثم يقوم بتحديد الوقت، الذي من المفترض أن تظهر فيه الرسالة مرة أخرى.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدم أيضا كتابة الرسائل الإلكترونية، بحيث يمكن قراءتها فقط في وقت معين يتم تحديده بواسطة الراسل، ويتم ذلك من خلال رابط خاص بالرسالة يتم إرساله للمتلقي، وبعد ذلك يتم تعطيل هذا الرابط بعد انتهاء المهلة المحددة.
ولإرسال مثل هذه الرسائل السرية يتعين على المستخدم النقر على أيقونة القفل الجديدة أثناء كتابة الرسالة الإلكترونية، وأن يقوم بتحديد تاريخ انتهاء الصلاحية.
وعلاوة على ذلك يتوفر شريط جانبي جديد، ولا تقتصر وظيفة هذا الشريط على إدارة مهام جوجل الجديدة فحسب، بل يتم أيضا عرض المواعيد الحالية من التقويم أو إظهار الملاحظات واستدعاؤها أو تغييرها عن طريق الشريط الجانبي الجديد.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.