افتتاح معرض مجموعة الصيف بجاليري المرخية

قنا

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 11:38 م

افتتح اليوم بجاليري المرخية معرض مجموعة الصيف بنسخته الحادية عشرة لنخبة من الفنانين العرب، بمقر الجاليري بمطافئ قطر مقر الفنانين بحضور نخبة من الفنانين والإعلاميين وحشد غفير من الجمهور.
ويشارك في هذا المعرض، الذي يستمر حتى 27 يوليو المقبل، عدد من الفنانين من داخل وخارج قطر، وهم من دولة قطر يوسف أحمد ومن الكويت فتوح شموه، ومن العراق رافع الناصري، ومن سوريا سبهان ادم وسيم مرزوقي، ومن لبنان حسين ماضي، ومن فلسطين عبدالرحمن قطناني، ومن الأردن هيلدا الحياري، ومن مصر عمر كفراوي، ومن السودان راشد دياب فيما يشارك من تونس فنان الجرافيتي السيد معروف.
وأوضح السيد أنس قطيط المنسق العام لجاليري المرخية أن اختيار الأعمال المشاركة في هذا المعرض تم من خلال مراعاة التنوع للأشكال الفنية العربية المعاصرة وتياراتها المختلفة، حيث يلقي المعرض الضوء على جماليات وفنون وإبداع التشكيليين في الوطن العربي بمختلف اتجاهاتهم ومدارسهم المتنوعة الواقعية والتشكيلية والسريالية والتجريدية.
وقد التقت وكالة الأنباء القطرية /قنا/ بالفنان القطري يوسف أحمد الذي شكر جاليري المرخية على اهتمامه بالفن والفنانين وتنظيمه لمثل هذه المعارض وبين أن عمله المشارك بالمعرض عبارة عن لوحة فنية من خامة سعف النخيل القطري مطبوع عليها خط عربي بتقنية الجرافيك الحديثة على هيئة المخطوطات الديوانية القديمة بسمك غليظ.
يذكر أن جاليري المرخية يحرص خلال أشهر الصيف من كل عام على إقامة مثل هذا المعرض الذي يقيم من خلاله حوارا فنيا عربيا حيث يحرص كل فنان على تقديم أهم أعماله بما يساعد في تحقيق أهداف الجاليري في استعراض التجارب الفنية العربية المختلفة أمام الجمهور في قطر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.