استجابة لتوصية المجلس البلدي تخفيض إيجارات المخابز البلدية يؤكد انفراد «العرب»

أحمد سعيد

الأربعاء، 13 يونيو 2018 05:53 ص

أعلن بنك قطر للتنمية تخفيض إيجارات المخابز البلدية بأسواق الفرجان إلى 3000 ريال، بعد أن كانت 6000 ريال شهرياً، أي بنسبة 50 %؛ وذلك لتشجيع إنتاج الخبز المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه، وذلك استجابة لمطالب المجلس البلدي المركزي.

جاء ذلك في تصريحات صحافية للسيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر التنمية.
وكانت «العرب» قد نشرت في أبريل الماضي مطالب المجلس البلدي المركزي، الخاصة بضرورة تخفيض إيجارات المخابز البلدية لتشجيع المقيمين على افتتاحها، وزيادة أعدادها جغرافياً لتخدم جيمع أنحاء البلاد.

كما أكدت «العرب» وجود موافقة مبدئية من بنك التنمية على مطالب تخفيض الإيجارات، وذلك ضمن جهود جميع أجهزة الدولة التي تعمل على تعديل بعض الإجراءات التي من شأنها تشجيع الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مما يوفر كل المنتجات الغذائية التي كان يتم استيرادها.

يُذكر أن المجلس البلدي شهد مؤخراً مناقشات مثمرة بين الأعضاء حول سبل تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء؛ حيث كشفت تلك المناقشات عن وجود 646 مزرعة من بين 910 لا تسوّق إنتاجها، في حين تقوم 264 مزرعة منتجة بتسويق منتجاتها داخل الأسواق المحلية.

ورفع المجلس أيضاً توصيات أخرى إلى وزارة الاقتصاد والتجارة، طالب فيها بدراسة إلزام المجمعات التجارية الكبرى بتسويق المنتجات الزراعية المحلية، وتنظيم عملية البيع والشراء للمحاصيل الزراعية في الأسواق المركزية، بما يضمن حقوق المنتجين والمستهلكين.




أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.