«المشروبات الغازية».. سم قاتل

وكالات

الخميس، 12 يوليه 2018 09:36 م 407

أجرت "الجمعية الأمريكية للقلب" دراسة بينت نتائجها أن المادة الأكثر ضررا لجسم الإنسان هي المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر، لذلك يصر الخبراء على ضرورة التخلي عن تناولها نهائيا.

وتزيد المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر، والتي تعتبر مشروبات مناسبة للحمية، من خطر الإصابة بالجلطة الدماغية والخرف، بحسب خبراء الجمعية الأمريكية للقلب.

ويؤكد خبراء الجمعية على أن "تناول حتى علبة واحدة في اليوم من هذه المشروب، التي يفترض أنها خالية من السكر، يزيد من خطر احتمال إصابة الشخص بالجلطة الدموية بثلاثة أضعاف، ومن خطر الإصابة بالخرف بـ 2.9 مرة".

ومن بين بدائل السكر المستخدمة في تحلية هذه المشروبات مادة أسبارتام، التي أظهرت النتائج الأولية للأبحاث أنها تتحلل داخل جسم الإنسان إلى فينيل ألانين (حمض أميني) وحمض الأسبارتيك والميثانول السام للجسم.

علاوة على ذلك، فإن مادة أسبارتام كذلك تتراكم داخل دماغ الإنسان، مسببة نشاطا شاذا للخلايا العصبية، في الوقت الذي يشكّل فيه الأسبارتام بالاشتراك مع مواد أخرى موجودة في المياه الغازية المحلاة عبئا ثقيلا وساما على الكبد، ويساعد في تراكم المواد السامة في الأمعاء.

وعلينا أيضا ألا ننسى أن زيادة تركيز الحمض الموجود في  المشروبات الغازية المحلاة، يسرّع من عملية الشيخوخة، كما تتسبب هذه المشروبات في التهاب وتلف أنسجة الجسم.

منوعات

صحة

العرب

مشروبات غازية

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي يجتمع مع سفير قطر

التجارة والصناعة تستدعي مركبات فورد طراز ايدج سنة الصنع 2015 – 2016

أسعار العملات مقابل الريال القطري

طقس معتدل الحرارة نهارا مع تحذير من رياح قوية

قطر تدعو إلى وقف جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

صاحب السمو يستقبل رئيس وزراء إثيوبيا اليوم

«الداخلية» و«حقوق الإنسان» للمواطنين: المشاركة في انتخابات «البلدي» تعمّق السلوك الديمقراطي

434 مليون ريال أرباح «إزدان» في 2018

وزيرة الصحة تدشّن برنامج قطر لسلامة الطفل الراكب «غلاي»

«الشورى»: 6 أشهر مهلة لتوفيق أوضاع الحائزين على الألعاب النارية

الدوحة