دولة قطر تقدم منحة بقيمة 3 ملايين دولار لغامبيا

الدوحة - قنا

الخميس، 11 أكتوبر 2018 03:32 م

وقعت دولة قطر وجمهورية غامبيا اتفاقية منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار أمريكي بهدف تعزيز عملية العدالة الانتقالية وسيادة القانون وإنشاء نظام شامل للديمقراطية في غامبيا وذلك بمقر سفارة دولة قطر في بانجول.

وقع الاتفاقية من الجانب القطري سعادة السيد فيصل بن فهد المانع سفير دولة قطر لدى غامبيا، ومن الجانب الغامبي سعادة السيد الأمين دامبون ديبا وزير الزراعة نيابة عن وزير المالية.

وأوضح سعادة السفير المانع أن هذا الدعم القطري لغامبيا جاء تنفيذا لتعهد دولة قطر لحكومة غامبيا الجديدة أثناء مؤتمر المانحين في بروكسل في مايو الماضي. 

وأكد أن البلدين سيعززان تعاونهما في السنوات المقبلة دعما للعلاقات الثنائية المتميزة بينهما من أجل مصلحة الشعبين الصديقين.

وقال سعادة السفير إن علاقات دولة قطر وجمهورية غامبيا شهدت تطورا ملموسا في الآونة الأخيرة في عدة مجالات، مشيرا إلى أنه قد تم التوقيع على عدة اتفاقيات في مجال الازدواج الضريبي والعمالة والملاحة البحرية.

من جانبه عبر سعادة السيد الأمين دامبون ديبا عن شكره لدولة قطر، وأثنى على دعمها المادي والمعنوي لمشروع غامبيا الديمقراطي.

حضر حفل التوقيع سعادة السيد أبوبكر تامبيدو النائب العام ووزير العدل الغامبي وسعادة السيد الأمين كمارا وكيل وزارة المالية وسعادة السيدة آدا غاي وكيل وزارة الزراعة.

قطر

منحة

الدوحة

غامبيا

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في حفل تنصيب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا

لجنة الخدمات والمرافق العامة تناقش إنشاء طرق ريفية لمناطق بيوت البر

أكاديمية قطر السدرة تخرج الدفعة الثانية من طلابها

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

صاحب السمو يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

10 شركات طيران من 9 دول تبدأ لأول مرة تسيير رحلات إلى إسطنبول

"الصحة" تُكثف الحملات التفتيشية على الجمعيات الإستهلاكية

سمو نائب الأمير يهنئ ملك الأردن

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس الأرجنتين

الدوحة