نصائح ذهبية للتغذية الصحية?

وكالات

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:21 م

تلعب التغذية السليمة دورا محوريا ?في التمتع بالصحة والعافية والرشاقة. فما مواصفات التغذية السليمة؟ يقول خبير التغذية الألماني هارالد زايتس إن التغذية الصحية تشترط بشكل ?أساسي التخلي عن الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة، لأنها تحتوي على ?الكثير من الدهون والسكر والملح والسعرات الحرارية.

?ويضيف زايتس أنه ينبغي استبدال الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية ?كالحلويات بالأغذية الصحية مثل الفاكهة، حيث يمكن تناول ثمرة تفاح بدلا من ?الشوكولاته.

وبشكل عام ينبغي تناول خمس حصص من الخضراوات والفواكه يوميا، ?بواقع ثلاث حصص من الخضراوات وحصتين من الفواكه.

وبالنسبة للحبوب كالخبز والأرز والمعكرونة، فإنه ينبغي تفضيل منتجات ?الحبوب الكاملة.

كما ينبغي تناول الحليب ومنتجاته كالجبن والزبادي يوميا، وتناول الأسماك ?بمعدل مرتين أسبوعيا، وتناول اللحوم بكمية تتراوح بين 300 و600 غرام كحد ?أقصى أسبوعيا.

ويجب كذلك مراعاة تفضيل الدهون الصحية كالزيوت النباتية، مثل زيت ?بذور اللفت.

كما ينبغي تخصيص وقت كاف لتناول الوجبات ومضغ الطعام جيدا، مع مراعاة ?شرب كوب كبير من الماء أو حساء قبل تناول الوجبات، حيث يعمل ذلك على ملء ?المعدة، ومن ثم الشعور بالشبع سريعا.
?ومن المهم أيضا شرب نحو 1.5 لتر من السوائل يوميا (على الأقل)، ومن الأفضل شرب الماء ?والمشروبات غير المحلاة بالسكر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

الدحيل يتعادل أمام الهلال السعودي في الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا

قطر تدين هجوما في جنوبي مالي

"سبيتار" يكشف في دراسة بحثية وجود علاقة بين إصابات لاعبي كرة القدم في الملاعب ونوعية الأحذية

أساطير كرة القدم العالمية يتغنون "باستاد الجنوب" ثاني ملاعب مونديال 2022

الفوائد الصحية المدهشة والعديدة للبروكلي

النائب العام يجتمع مع مسؤولة أممية

انتخاب القطري محمد المضاحكة نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للألعاب الذهنية

مكمل غذائي شائع يسبب مرض السرطان

نجوم كرة القدم العالميين "كافو" و"دجوركاييف" و"زاباليتا" يشيدون بأكاديمية أسباير

السلطات المصرية تقرر الإفراج عن معارضين بارزين

الدوحة