هواتف للمحظوظين من الجماهير وفعاليات للأطفال

ختام «QNB قطر الدولية» لقفز الحواجز اليوم

عبد الرحمن جبرة

السبت، 24 نوفمبر 2018 01:22 ص 116

سيكون عشاق قفز الحواجز على موعد اليوم مع ختام منافسات بطولة «QNB قطر الدولية» المؤهلة لكأس العالم، التي ينظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث على ميادينه الخارجية، بالتعاون مع «الشقب» عضو مؤسسة قطر. وأمس، حقق الفارس راشد تويم المري لقب المنافسة التي تمنح الفائزين فيها نقاطاً مؤهلة لكأس العالم، ففي المنافسة التي أقيمت -ضد الساعة- على ارتفاعات تصل إلى 145 سم، حقق المري زمناً بلغ 81.07 ثانية، تلاه الفارس حمد علي العطية 81.95 ثانية، وأكمل الفارس فالح سويد العجمي منصة التتويج 83.30 ثانية، وبلغت جوائزها 8 آلاف يورو.
بعد جولة تمايز في المنافسة التي أقيمت على ارتفاع 130 سم، حقق الفارس جابر راشد العامري اللقب بزمن بلغ 42.30 ثانية، وحلّ ثانياً الفارس سعيد ناصر القاضي 42.35 ثانية، تلاه الفارس محمد سعيد حيدان 44.68 ثانية. وفاز الفارس حمد ناصر القاضي بلقب المنافسة التي أقيمت -ضد الساعة- على ارتفاعات تصل إلى 115 سم، فبعد جولة تمايز حقق القاضي زمناً بلغ 28.38 ثانية، تلاه الفارس محمد الباكر 32.61 ثانية، ثم الفارس مردف علي القاشوطي 32.69 ثانية، وبلغت جوائزها 5 آلاف يورو. وتقام 3 منافسات في الختام اليوم، بداية من الساعة 2 بعد الظهر، وستكون المنافسة الثالثة على الجائزة الكبرى، وتمنح نقاطاً في سباق التأهل لكأس العالم، وتبلغ جائزتها 12 ألف يورو، وتقام على ارتفاعات تصل إلى 160 سم. يذكر أن الدخول للبطولة مجاني، وقال محمد العنزي رئيس العلاقات العامة في الاتحاد إن 15 من أجهزة الهاتف الجوال ستكون في انتظار المحظوظين. وتتوفر فعاليات ترفيهية للأطفال، ومطاعم ومقاهٍ للجماهير.

الدرويش: تلقّينا إشادات دولية

عبّر بدر بن محمد الدرويش -الأمين العام للاتحادين القطري والآسيوي للفروسية- عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته البطولة، وقال إنها شهدت تألق مزيد من فرسان قطر.
وقال الدرويش إن اتحاده تلقّى إشادات عديدة لنجاح البطولتين الدوليتين «QNB الريان» و»QNB قطر»، وكانت الأولى اختُتمت السبت الماضي.
وأوضح: «تلقّينا إشادة من السيدة جاكلين شماندر نائبة رئيس الاتحاد الألماني للفروسية، وهي حكمة دولية من سنوات طويلة.
كما عبّر وفد الاتحاد الإندونيسي للفروسية عن إعجابه بالنجاح الكبير للبطولتين».
ويزور الوفد الإندونيسي الدوحة لمتابعة البطولتين والتعرف على أنشطة الاتحاد القطري. وفي ختام تصريحاته، وجّه الدرويش الشكر للفريق الذي ساهم في إنجاح البطولتين، بقيادة الحكم الدولي المهندس ناصر الهاجري، وهنّأ الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى.

نائبة رئيس الاتحاد الألماني:
فرسان قطر شغوفون.. والمنشآت رائعة

عبّرت السيدة جاكلين شماندر -نائبة رئيس الاتحاد الألماني للفروسية- عن تقديرها للجهد المبذول في قطر للارتقاء بالفروسية، والاهتمام بالنشء. وعبّرت عن إعجابها بالتطور الكبير للمنشآت الرياضية، وخاصة المتخصصة في الفروسية، مثل الشقب واتحاد الفروسية. وقالت: «الناس في قطر يتميزون بالود، وقطر تشتهر باقتناء الخيل، والاهتمام به يتزايد بدليل ما يُستحدث من منشآت لا تُصدّق فعلاً». ومدحت الحكمة الدولية الفرسان والكوادر القطريين بقولها: «تابعت فرسان قطر في الأولمبياد الماضية. يمتلكون خبرات كبيرة، ويتعلمون كل يوم. وتابعت كذلك مدربين رائعين يحاولون أيضاً اكتساب مزيد من الخبرات الجديدة. وخلال بطولتي الريان وقطر المميّزتين، وقفت على شغف الفرسان الصغار، الذين ينتظرهم مستقبل مشرق». وعن عملها مع المسؤولين الفنيين في البطولة «الاستيوارد»، قالت: «يقومون بعمل مميّز جداً، وحريصون على التعلم، وسعيدة جداً بالعمل معهم».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الثقافة: الشعراء أثرهم باقٍ

«نجوم» الفنان الكوري هيونغ «تحلّق» في «أنيما جاليري»

فنانون لـ «العرب»: الملتقى العربي الثالث للفن التشكيلي منارة فنية وثقافية عالمية

وزير الثقافة للمسرحيين: كونوا صادقين مع أنفسكم ليصدقكم الجمهور

«باص صانع» يختتم جولاته في مدارس قطر

اختتام المرحلة الثالثة من تحكيم مسابقة «صانع»

الريان يُتوّج بكأس الاتحاد لكرة اليد للأشبال

فضية وبرونزية لـ «أدعم الملاكمة» في البطولة العربية بالسودان

«أدعم الشباب» يتعادل مع المولدوفي ودياً

رماة القوات المسلحة يظفرون بكأس سمو القائد العام

الدوحة