متاحف مشيرب تستضيف معرض "رويحة"

قنا

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 05:57 م

استضافت "متاحف مشيرب"، الوجهة الثقافية والسياحية الرائدة في "مشيرب قلب الدوحة"، وبالشراكة مع شركة "ترتيب"، معرض "رويحة" للعطور والورود والقهوة. ويأتي هذا التعاون بهدف دعم ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب وتشجيعهم على زيارة الوجهات التراثية والتاريخية المهمة في قطر.
وشهد المعرض، الذي أقيم في "بيت الشركة" و"بيت محمد بن جاسم"، أكثر من 50 مشارك من أصحاب المشاريع من الشباب حيث قدم كل منهم أنواعاً مختلفة وخليطاً فريداً من البخور والعطورات بالإضافة إلى القهوة والورود. وقد تميزت الفعالية بمنصات العرض العصرية لتعكس بذلك روح الشباب والحداثة. 
وقد صرحّ السيد حافظ علي، رئيس متاحف مشيرب، قائلاً: "يسرّنا دائما استضافة مثل هذه المعارض التي تعنى باستقطاب شريحة كبيرة من الجمهور والمجتمع القطري إلى الأماكن التراثية التي يتم احياؤها في قلب الدوحة. فهذه الشراكات تساهم في تحقيق هدفنا الرئيسي في متاحف مشيرب وهو دمج الماضي بالمستقبل، وتعزيز هويتنا القطرية من خلال فعاليات تجمع ما بين العراقة والعصرية. ويدل هذا الإقبال الهائل من قبل الشباب القطري على تعطشهم لكل ما يخاطب هويتهم القطرية الأصيلة ويدعم ريادة الأعمال والمنتجات الوطنية."
ومن جانبها قالت شريفة الساعي، المدير التنفيذي بشركة "ترتيب" المنظمة لمعرض "رويحة": " إن البخور والعطور والقهوة تعدجزءاً أساسياً من وجداننا ومن الموروث الثقافي القطري، لذلك كان لابد أن نجد موقعاً مناسباً يعكس هذه الأصالة كي يستشعرها زائري المعرض، وبالطبع كانت متاحف مشيرب بساحات البيوت التراثية الخاصة بها الاختيار الأفضل، ولقد سعدنا بالتعاون معهم ونتطلع إلى المزيد من الفعاليات الثقافية في المستقبل القريب."

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

الدحيل يتعادل أمام الهلال السعودي في الجولة السادسة من دوري أبطال آسيا

قطر تدين هجوما في جنوبي مالي

"سبيتار" يكشف في دراسة بحثية وجود علاقة بين إصابات لاعبي كرة القدم في الملاعب ونوعية الأحذية

أساطير كرة القدم العالمية يتغنون "باستاد الجنوب" ثاني ملاعب مونديال 2022

الفوائد الصحية المدهشة والعديدة للبروكلي

النائب العام يجتمع مع مسؤولة أممية

انتخاب القطري محمد المضاحكة نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للألعاب الذهنية

مكمل غذائي شائع يسبب مرض السرطان

نجوم كرة القدم العالميين "كافو" و"دجوركاييف" و"زاباليتا" يشيدون بأكاديمية أسباير

السلطات المصرية تقرر الإفراج عن معارضين بارزين

الدوحة