نجم الطواحين ومدرب «PSV أيندهوفن»

فان بوميل: قطر تتطور كروياً.. وفوزها الافتتاحي مهم

علاء الدين قريعة

الجمعة، 11 يناير 2019 03:55 ص 114

عقد الهولندي مارك فان بوميل -مدرب فريق بي أس في أيندهوفن الذي يقيم معسكره الشتوي في الدوحة- مؤتمراً صحافياً عصر أمس الخميس، احتضنته قاعة فيكتوريا في فندق بوتيك العزيزية، تحدّث خلاله عن أجواء المعسكر وعدة محاور.

وتوجّه فان بوميل بالشكر إلى قطر على الدعوة التي وجّهت لفريقه إلى أكاديمية «أسباير» لإقامة هذا المعسكر، وأضاف: «سبق لي أن تواجدت في أسباير مع بايرن ميونيخ، وأعرف منذ ذلك الحين قيمة هذا المكان والمنشآت الرائعة، وبالتالي كنت أعرف أنني سأخوض مع (PSV) معسكراً ممتازاً في أفضل الظروف الممكنة».

لفت فان بوميل إلى أن المنافسة على لقب الدوري الهولندي صعبة، والفارق مع أياكس ضئيل، والمهمة لن تكون سهلة من أجل التتويج باللقب، وأتوقع أن يستمر التنافس إلى الرمق الأخير من الدوري.

وأشار فان بوميل إلى أن الفرصة سنحت له في الدوحة للقاء زملائه السابقين ويسلي سنايدر ودي يونغ وأريين روبن، وكان لقاء رائعاً.. هم سعداء جداً (سنايدر ودي يونغ) باللعب في الدوري القطري، وتشافي كذلك.. إنهم يستمتعون كثيراً بالتجربة الكروية هنا وعبّروا عن رغبتهم في البقاء هنا.

وأضاف فان بوميل: «بالنسبة لأريين روبن هو لاعب مميز، لكن أؤكد لكم أننا لم نقدّم له عرضاً للانضمام إلى الفريق. أما تشافي فقد لعبت معه موسماً واحداً في صفوف برشلونة، وللأسف حينها لم يلعب كثيراً لأنه تعرّض للإصابة في النصف الثاني من الموسم، الكل يعرف إمكاناته كلاعب وقدراته وشخصيته القيادية داخل الملعب؛ لكن بالنسبة لمستقبله بصفته مدرباً، فمن الصعب أن أتوقع ما الذي سيفعله، وعلى العموم أعتقد من خلال خصاله القيادية سيكون مدرباً رائعاً».

وبالحديث عن الكرة الهولندية، قال مدرب أيندهوفن: «نحن دولة صغيرة، ومن الصعب علينا أن نقارع دولاً مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، فهم يملكون إمكانات مادية ودوريات قوية ولاعبين على أعلى مستوى؛ لكننا نحاول في هولندا أن نطوّر قدرات اللاعبين الشباب ونركز كثيراً على التكوين من أجل أن نكون في الواجهة».

ولم تسنح لفان بوميل الفرصة لمشاهدة مباريات كأس آسيا، لكنه من خلال عمله سابقاً في الجهاز الفني لمنتخبي السعودية وأستراليا، يرى تطوراً كبيراً في الكرة الآسيوية، وهناك العديد من اللاعبين الجديرين بالاهتمام.

وبالنسبة لمونديال 2022، قال: «أعتقد أن كل ما تجهّزه قطر من بنية تحتية وملاعب رائعة وتجهيزات، يؤشر إلى أن كأس العالم القادمة ستكون بطولة رائعة، كم أن هناك ظروفاً رائعة وتسهيلات وكل ما ينبغي توفره، ولهذا فإن الكثير من الفرق من مختلف أنحاء العالم تأتي هنا لإقامة معسكراتها، لأنها تجد ظروفاً ملائمة تماماً. وليس صدفة أن يأتي فريق عملاق مثل بايرن ميونيخ إلى الدوحة 9 سنوات على التوالي، وفي هذا الموسم نتواجد نحن وكلوب بروج وفرق أخرى.. باختصار ظروف العمل هنا ممتازة».

وختم فان بوميل بأنه من الصعب التكهن بما سيفعله «الأدعم» في كأس آسيا، مضيفاً: «وعلى العموم فإن الفوز بالمباراة الأولى يعتبر مهماً.. ومن الواضح أن قطر تتطور كروياً وتعمل جيداً على مستوى الفئات لتكوين لاعبين مميزين. وأتوقع في ظل العمل الذي يقومون به أن يقدموا مستويات مميزة في المونديال القادم».

قطر

الدوحة

كأس العالم 2022‏

ايندهوفن

فان بوميل

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وفد قطري يزور مدينة "ساوث إند" البريطانية

الرئيس الأفغاني يستقبل المبعوث الخاص لوزير الخارجية

رئيس الأركان الجزائري يطالب بتفعيل المادة 102 من الدستور

النعاس المستمر.. على ماذا يدل؟

أطباء ألمان: تقدّم عمر الأب يهدد الطفل بالأمراض

وزير الدولة لشؤون الدفاع يلتقي وزيرة الدفاع بالجمهورية الإيطالية

انطلاق المؤتمر الدولي العاشر حول قضايا الترجمة

ختام مثير لبطولة "أوريدو تمبة" لكرة القدم

إعلان جدول مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري القطري لكرة القدم

الاحتلال الإسرائيلي يحشد حول غزة وينفي التوصل إلى هدنة

الدوحة