قطر تحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية للروبوت بالكويت

الدوحة - العرب

الجمعة، 11 يناير 2019 03:32 م 142

حصدت الفرق القطرية للمدارس الحكومية التي شاركت في البطولة العربية الثانية عشر للروبوت بدولة لكويت، على مراكز متقدمة في جل فئات المسابقة.

وحقق فريق مدرسة قطر للعلوم والتكنلوجيا للبنين بالمركز الثاني عربياً بمسابقة تتبع الخط متقدم ، وفاز فريق مدرسة الدوحة الثانوية للبنين بالمركز الثالث في مسابقة جمع الكرات متقدم .

وقد اختتمت منافسات البطولة العربية الثانية عشر للروبوت مساء أمس والتي أقيمت على مدى 3 أيام  والتي نظمها مركز صباح الأحمد بالتعاون مع الجمعية العربية للروبوت .

وعبر عدد من طلاب الفرق القطرية الفائزة عن سعادتهم بهذا الإنجاز ، الذي تم بالتحضير الجيد للبطولة وبالإرادة القوية وجهود وزارة التعليم والتعليم العالي وإدارات المدارس .

ونوه السيد محمد عبدالله العبيدلي رئيس الوفد القطري ورئيس لجنة التحكيم في مسابقة الابتكار بالبطولة بالأداء المشرف للطلبة من جميع الدول العربية ، وخص طلاب الفرق القطرية التي فازت بمراكز متقدمة في المسابقة ، ما يدل على قوة المستوى الأكاديمي والإبداعي لدى طلاب المدارس القطرية  وإلمامهم بعلوم التكنولوجيا ، وقال أن لقطر الاهتمام والسبق في هذا المجال.

وأشارت السيدة مريم العوضي مديرة مدرسة هند بنت أبي سفيان الثانوية للبنات و المتخصصة في مجال الروبوت التعليمي ومديرة عدد من اللجان المنظمة داخلياً وخارجياً إلى المنافسة القوية والمميزة من جميع الفرق الطلابية العربية التي شاركت في البطولة الثانية عشرة وقالت إن مستوى البطولة ممتاز من حيث المنافسات وقوة الفرق ، وكذا التحكيم ومعاييره. 

وقال السيد إسماعيل شمس ممثل الجمعية العربية للروبوت في قطر ، إن البطولة شهدت مستويات عالية من الاحترافية ، ما يدل على علم قوي ومستوى أكاديمي مرتفع ، من حيث الإلمام بالمواد العلمية ودراستها جيداً لتسخيرها في مجال الروبوت .

يذكر أن علم الروبوت يسهم بشكل كبير في صقل مواهب الطلاب وتنمية مهاراتهم الإبداعية ، وهو ليس مجرد وسيلة ترفيهية ، بل ابتكارية أيضا ، ويعزز الفكر المتطور لدى الطلاب ويصقل شخصياتهم ومواهبهم ويحفزهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتطبيق معارفهم في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات والبرمجة، واستخدامها لحل المشكلات.

قطر

الدوحة

وزارة التعليم والتعليم العالي

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وفد قطري يزور مدينة "ساوث إند" البريطانية

الرئيس الأفغاني يستقبل المبعوث الخاص لوزير الخارجية

رئيس الأركان الجزائري يطالب بتفعيل المادة 102 من الدستور

النعاس المستمر.. على ماذا يدل؟

أطباء ألمان: تقدّم عمر الأب يهدد الطفل بالأمراض

وزير الدولة لشؤون الدفاع يلتقي وزيرة الدفاع بالجمهورية الإيطالية

انطلاق المؤتمر الدولي العاشر حول قضايا الترجمة

ختام مثير لبطولة "أوريدو تمبة" لكرة القدم

إعلان جدول مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري القطري لكرة القدم

الاحتلال الإسرائيلي يحشد حول غزة وينفي التوصل إلى هدنة

الدوحة