أرقام قياسية لحجم المشاركة والجوائز والجهات الراعية

«ماراثون ooredoo الدوحة» يجتذب 4 آلاف متنافس

الدوحة - العرب

السبت، 12 يناير 2019 01:35 ص 64

أعلنت «ooredoo» أن «ماراثون ooredoo الدوحة»، الذي أقيم أمس الجمعة، قد حقق نجاحاً فائقاً، إذ شهد مشاركة قياسية من خلال تنافس قرابة 4000 متسابق من جميع الفئات، وهو الرقم الأكبر على الإطلاق منذ بدء إقامة «ماراثون ooredoo».
احتشدت جماهير غفيرة على امتداد كورنيش الدوحة، لتشجيع ودعم المشاركين في الماراثون، والاستمتاع بتنافس عدد من أبرز العدائين المحترفين للفوز بالماراثون.
وشهد الماراثون حضور سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة، والبطل الأولمبي العالمي معتز برشم، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين من «ooredoo»، بمن فيهم الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة ooredoo.
وحصل كل من الفائزين بالمركز الأول عن فئة الرجال وفئة السيدات في السباق المفتوح للماراثون، على جائزة مالية قدرها 45.000 ر.ق، كما حصل الفائزون بالفئات الأخرى وأصحاب المراكز الأولى على جوائز مالية مجزية.

أجواء رائعة تحيط بالماراثون

وخلال الماراثون، استمتع المشاركون والحاضرون بأجواء رائعة تجمع بين الرياضة والمرح، مع وجود عدد كبير من المشجعين عند خط نهاية السباق، كما تم تنظيم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية المميزة في حديقة متحف الفن الإسلامي.
وبعد اختتام فعاليات الماراثون، قال السيد وليد السيد، الرئيس التنفيذي لـ «ooredoo قطر»: «نشعر بالسعادة والاعتزاز لتنظيمنا هذا العام نسخة الماراثون الأنجح على الإطلاق، آملاً أن يكون جميع المتسابقين والمشجعين والرعاة قد استمتعوا بأجواء مميزة. أود أن أهنئ الفائزين بالماراثون من جميع الفئات، وأشكر كذلك جميع المشاركين -في كل من الماراثون وسباقات المسافات القصيرة- على مبادرتهم واهتمامهم بالمشاركة في الماراثون، فهم من خلال هذه المشاركة يسهمون في تشجيع أنفسهم وغيرهم من أفراد المجتمع، للمحافظة على اللياقة البدنية والصحة. ولا أنسى توجيه الشكر لجميع المؤسسات والشركات الراعية لهذا الحدث على دعمها الرائع، وكذلك لجميع فرق العمل التي ساهمت في تنظيم هذه الفعالية ونجاحها».

تشجيع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي

يذكر أن «ماراثون ooredoo»، الذي أقيمت النسخة الأولى منه عام 2013، يهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع في قطر على اتباع نمط حياة صحي، وقد ازدادت أهمية الماراثون بمرور الوقت، ليصبح من أهم الفعاليات المجتمعية السنوية المقامة في قطر. وإلى جانب مشاركة الآلاف من أفراد المجتمع والعائلات والمبتدئين، بات الماراثون يستقطب العديد من العدائين المحترفين على المستويين المحلي والعالمي للمشاركة فيه، ويعد فرصة رائعة للعدائين في قطر للتنافس مع عدائي الماراثون المحترفين دولياً.
هذا؛ وسيتم تخصيص ريع الماراثون لصالح الأعمال الخيرية والأهداف المجتمعية النبيلة، من خلال التبرع بعوائد الماراثون للجمعيات الخيرية في قطر.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الثقافة: الشعراء أثرهم باقٍ

«نجوم» الفنان الكوري هيونغ «تحلّق» في «أنيما جاليري»

فنانون لـ «العرب»: الملتقى العربي الثالث للفن التشكيلي منارة فنية وثقافية عالمية

وزير الثقافة للمسرحيين: كونوا صادقين مع أنفسكم ليصدقكم الجمهور

«باص صانع» يختتم جولاته في مدارس قطر

اختتام المرحلة الثالثة من تحكيم مسابقة «صانع»

الريان يُتوّج بكأس الاتحاد لكرة اليد للأشبال

فضية وبرونزية لـ «أدعم الملاكمة» في البطولة العربية بالسودان

«أدعم الشباب» يتعادل مع المولدوفي ودياً

رماة القوات المسلحة يظفرون بكأس سمو القائد العام

الدوحة