أكاديمية قطر للمال والأعمال تستضيف وفدا دبلوماسيا صوماليا

الدوحة - قنا

السبت، 12 يناير 2019 02:20 م 144

استضافت أكاديمية قطر للمال والأعمال وفدا دبلوماسيا صوماليا رفيع المستوى مكونا من 12 مسؤولا، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية، للتعرف أكثر على مركز قطر للمال والشركات التابعة له.

وقدم الدكتور محمد عبدالله العمادي، رئيس قسم المبيعات والتسويق، بأكاديمية قطر للمال والأعمال، شرحا موجزا للوفد الزائر أوضح خلاله أن أكاديمية قطر للمال والأعمال تقدم التدريب لجميع المهنيين في القطاع المالي، بمن فيهم الموظفين المبتدئين وصولا إلى المستوى التنفيذي، حيث تقوم بتحديد احتياجات الاقتصاد بشكل عام والمتطلبات الخاصة بالشركات والمؤسسات ذات الصلة من أجل تصميم منتج يناسب نموها التنظيمي.

وأشار إلى أن الأكاديمية تنظم مجموعة كبيرة من الدورات من بينها دورات قصيرة، وأخرى مصممة لإعداد الطلاب للاختبارات المهنية الدولية، بالإضافة إلى التخصصات الجامعية لمدة أربع سنوات والتي تقدم للطلاب من خلال جامعة "نورثمبريا"، فضلا عن الشهادات الخاصة ببرامجها التدريبية، كما تقدم الأكاديمية العديد من الدورات التدريبية في أماكن العمل إلى جانب التدريب التجريبي.

ومن جانبها، أوضحت السيدة ليلى الجفيري، مديرة تطوير أعمال مركز قطر للمال، في سياق عرض قدمته للوفد الزائر، أن المركز يقوم بدور رائد في تقديم التسهيلات للمؤسسات والشركات الراغبة في الاستثمار داخل دولة قطر وخارجها، حيث يقوم مركز قطر للمال بمزاولة أعماله بشكل احترافي يتماشى مع أفضل الممارسات والمعايير الدولية ويقدم أنظمة ولوائح ذات مستوى عالمي، ونظام ضريبي عادل وشفاف وفق إطار القانون الإنجليزي العام، الأمر الذي أكسبه احترام وتقدير مؤسسات الخدمات المالية العالمية المنظمة.

جدير بالذكر أن تأسيس أكاديمية قطر للمال والأعمال QFBA في العام 2009 جاء تزامنا مع الخطوات التي اتخذتها دولة قطر من أجل إنشاء اقتصاد متطور قائم على المعرفة، يكون أساسا لمستقبل مستقر ومستدام. 

وتعمل الأكاديمية، تحت رعاية هيئة مركز قطر للمال QFCA، على رفع المعايير الصناعية للخدمات المالية ومساعدة المنظمات والمهنيين في تحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

وتختص الأكاديمية بتدريب وتطوير قطاع الخدمات المالية، مؤمنة بأن هكذا استثمار يشكل استراتيجية أساسية لدعم اقتصاد قائم على المعرفة والتطور والصناعة.







قطر

العرب

الصومال

أكاديمية قطر للمال

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الثقافة: الشعراء أثرهم باقٍ

«نجوم» الفنان الكوري هيونغ «تحلّق» في «أنيما جاليري»

فنانون لـ «العرب»: الملتقى العربي الثالث للفن التشكيلي منارة فنية وثقافية عالمية

وزير الثقافة للمسرحيين: كونوا صادقين مع أنفسكم ليصدقكم الجمهور

«باص صانع» يختتم جولاته في مدارس قطر

اختتام المرحلة الثالثة من تحكيم مسابقة «صانع»

الريان يُتوّج بكأس الاتحاد لكرة اليد للأشبال

فضية وبرونزية لـ «أدعم الملاكمة» في البطولة العربية بالسودان

«أدعم الشباب» يتعادل مع المولدوفي ودياً

رماة القوات المسلحة يظفرون بكأس سمو القائد العام

الدوحة