إذا كنت من مستخدمي آيفون احذر هذه المكالمات

مواقع إلكترونية

السبت، 12 يناير 2019 06:53 م 120

تعرض مستخدمو هواتف آيفون لمجموعة من مكالمات تظهر كأنها قادمة من شركة آبل ولكنها في الحقيقة مكالمات تصيد احتيالي.وهذا النوع من الاتصالات هو مكالمات هاتفية يدعي منفذها أنه تابع لجهة ما ويقوم من خلالها بالحصول على معلومات وبيانات يمكن أن تؤدي لحصول اختراق أو سرقة.

وظهرت في هذه المكالمات التي ادعى منفذوها أنهم من خدمة العملاء في الشركة الأميركية، أرقام هواتف شركة آبل لخداع المستخدمين وإقناعهم بشرعيتها.

ويقول الخبير الأمني بريان كريبز إن المحتالين أصبحوا متطورين بحيث استخدموا طريقة لتحويل المكالمة كأنها قادمة من شركة آبل، مما يزيد من فرصهم في الإيقاع بالضحايا لتسليم معلوماتهم الشخصية.
ووفقا للتقرير فقد تم ربط المكالمة مع رقم الدعم الفني الحقيقي لشركة آبل، حيث ظهر عنوان الشركة على الإنترنت والعنوان الحقيقي بالمواصفات نفسها للمكالمات الحقيقية التي تجريها آبل لخدمة العملاء.

ويطلب المتحدث من المستخدم بعد أن يبلغه بأن بياناته في خطر وأنهم رصدوا اختراق لهاتفه، أن يقوم بالاتصال بالخط الآمن وهو رقم خاص بالمخترقين ليعطيهم عن طريقه بياناته حتى يستطيعوا التأكد من أنه المالك الحقيقي للحساب.

وكادت جودي وستبي الرئيسة التنفيذية لشركة الأبحاث الأمنية "Global cyber Risk" أن تقع ضحية إحدى هذه المكالمات عندما قام أحدهم مستخدما أرقام خدمة العملاء في آبل بالاتصال بها وإبلاغها أن حسابها مخترق وأن عليها الاتصال بالرقم الخاص لتأكيد معلومات الحساب.

ولكنها اتصلت برقم خدمة العملاء الموجود على الموقع للتأكد من المعلومة حيث أكد لها موظفو الشركة أنهم لم يقوموا بالاتصال بها.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وفد قطري يزور مدينة "ساوث إند" البريطانية

الرئيس الأفغاني يستقبل المبعوث الخاص لوزير الخارجية

رئيس الأركان الجزائري يطالب بتفعيل المادة 102 من الدستور

النعاس المستمر.. على ماذا يدل؟

أطباء ألمان: تقدّم عمر الأب يهدد الطفل بالأمراض

وزير الدولة لشؤون الدفاع يلتقي وزيرة الدفاع بالجمهورية الإيطالية

انطلاق المؤتمر الدولي العاشر حول قضايا الترجمة

ختام مثير لبطولة "أوريدو تمبة" لكرة القدم

إعلان جدول مباريات الجولة الحادية والعشرين للدوري القطري لكرة القدم

الاحتلال الإسرائيلي يحشد حول غزة وينفي التوصل إلى هدنة

الدوحة