مواني قطر تحصل على شهادة ISM-Code من هيئة "Bureau Veritas" العالمية

الدوحة- بوابة العرب

الإثنين، 28 يناير 2019 04:27 م

حصلت شركة مواني قطر على الشهادة الدولية لإدارة السلامة ISM-Code من هيئة التصنيف والإشراف الفرنسية العالمية "Bureau Veritas"، في خطوة تؤكد جودة الخدمات البحرية في مواني قطر لتصبح بين الشركات القليلة في الدولة الحاصلة على هذه الشهادة العالمية. وقد تسلم الشهادة المهندس نبيل الخالدي الرئيس التنفيذي لإدارة الموانئ في شركة مواني قطر بمقر الشركة يوم الاثنين 28 يناير 2019.  
وبالمناسبة أعرب المهندس نبيل الخالدي عن سعادته لاجتياز مرحلة التدقيق الصارمة من قبل الوكالة، والتي تكللت بالنجاح في الحصول على واحدة من الشهادات المرموقة عالميا لإثبات التشغيل الآمن للسفن ومنع التلوث، مشيرا إلى أن هذه الشهادة تعد إضافة جديدة للإنجازات التي حققتها الشركة مؤخرا بحصولها على شهادات الأيزو في نظام إدارة الجودة " ISO 9001 "، وشهادة " ISO 14001 "  لنظام إدارة البيئة و "OHSAS 18001" لنظام إدارة الصحة المهنية والسلامة من قبل لويدز ريجستر كوالتي أشورانس، إحدى هيئات الاعتماد البريطانية المعترف بها عالميا.  
وأوضح الخالدي أنّ هذا الإنجاز الأخير يمثل نقلة نوعية ليس على صعيد تعزيز العمليات التشغيلية ورفع كفاءة وحدة الخدمات البحرية فحسب، بل على مستوى الارتقاء بقدرات الشركة التنافسية في مجال الخدمات البحرية، كما يعكس سعي مواني قطر الدؤوب لتأمين خدمات بحرية ذات مستوى عالمي لعملائها وفق الخطة الاستراتيجية لوزارة المواصلات والاتصالات والأهداف الرامية لتعزيز مكانة القطاع البحري في الدولة.
وأشار إلى أن هذا الإنجاز الهام تحقق بفضل العمل الجاد والجهود الكبيرة التي قام بها فريق وحدة الخدمات البحرية في الشركة والذي يتمتع بمهنية عالية وخبرة طويلة تمكنه من ضمان تقديم خدمات عالية الجودة وفعالة من حيث التكلفة، لافتا إلى أن الشهادة تؤكد امتثال مواني قطر لجميع اللوائح الإلزامية والإرشادات والمعايير التي أوصت بها المنظمة البحرية الدولية IMO وغيرها.
هذا وتوفر وحدة الخدمات البحرية في مواني قطر خدمات بحرية عالية الجودة ويتكون أسطولها المتطور من 18 وحدة بحرية تتضمن 7 زوارق سحب، و7 زوارق إرشاد ، و3 زوارق إرساء، بالإضافة إلى بارجة رافعة وزورق سريع. وتقدم الإدارة مجموعة شاملة من الخدمات البحرية بما في ذلك صيانة المساعدات الملاحية، وخدمات رصد حركة السفن (VTS)، والإرشاد والقطر والرسو وكذلك خدمات الغوص. وتدعم جميع الخدمات المذكورة أعلاه جهود مواني قطر الرامية لضمان المرور الآمن لجميع السفن عبر موانئ الشركة في الوقت المناسب.  
ومن الجدير بالذكر أن Bureau Veritas الفرنسية هي هيئة تصنيف وإشراف متخصصة في التفتيش وإصدار شهادات الاعتماد، حيث تقدم خدمات عالية الجودة لمساعدة الشركات والمؤسسات على مواجهة التحديات المتزايدة للجودة والسلامة وحماية البيئة والمسؤولية الاجتماعية.

قطر

العرب

موانئ قطر

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على انخفاض بنسبة 0.26 بالمئة

حمد الطبية وجمعية عُمان للزهايمر تعقدان غداً برنامج تعليمي عبر منصة "زوم"

الكويت تسجل 3 وفيات و385 إصابة جديدة بفيروس كورونا

«Ooredoo» تنظم الفعالية الثالثة من حملة تنظيف الشواطئ

صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية يوقعان اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروعات صحية بالسودان

وزير التجارة والصناعة يناقش مع الحجرف جهود مجلس التعاون لمواجهة تداعيات «كورونا»

إجراء أول دراسة "أترابية" لتأثير العوامل البيئية على صحة المواليد في قطر

جامعة قطر تطور أول صوب زراعية معزولة حراريا تعمل بالطاقة الشمسية

إعلان الفائزين بانتخابات جمعية طلبة الصيدلة في جامعة قطر

ارتفاع إصابات "كورونا" في سلطنة عمان إلى 93475 حالة

الدوحة