تربية" يَعْقِد مَلْتقَى مُنسِّقي برامج تربية بالمدارس المشاركة

الدوحة - بوابة العرب

الأربعاء، 30 يناير 2019 03:33 م

عقد مركز" تربية"  ملتقى تربويًّا لمنسقي برامج تربية بالمدارس المشاركة، وذلك بمقر المركز، شارك في الملتقى أكثر من ثلاثين مشاركًا يمثلون خمسًا وعشرين مدرسة من المدارس المشاركة لتربية.

 ناقش الحاضرون مجموعة من الموضوعات، منها: قيمة" التقدير" بهدفيها  ( تقدير الآخرين - تقدير البيئة)، وهي القيمة التربوية، المقرر تناولها مع طلبة هذه المدارس أثناء الفصل الدراسي الثاني، وآليات تطبيق خطة القيمة من خلال المسارات الطبيعية داخل المدرسة، كما تم إطلاع منسقي برامج تربية على التصور العام لحملة التشجير، التي سيقوم مركز" تربية" بتنظيمها في أواخر أبريل  القادم، تحت شعار( خلِّها خضراء)، وتهدف الحملة إلى توعية أبنائنا طلبة المدارس بقيمة الأشجار والنباتات، وأهمية زراعتها، والعناية بها، باعتبارها جزءًا من البيئة التي نعيش فيها.

وتناول الملتقى أيضًا الحديث عن مسابقة" تربية للإبداع"، بمجالاتها الثمانية، حيث تم تنفيذ إجراءات المسابقة، وسيتم إعلان النتائج، ثم تكريم الفائزين في حفل خاص في وقت لاحق من شهر فبراير. 

كما تضمَّن الملتقى الدعوة إلى عدة مخيمات منها( مخيم مربي – مخيم مربية ) المزمع إقامتهما خلال الفصل الدراسي الثاني، حيث تهدف هذه المخيمات إلى توثيق العلاقة بين" تربية" والمربين من مختلف المدارس المشاركة، وكذا قضاء المعلمين وقتًا مفيدًا وممتعًا، من خلال تقديم برنامج ثقافي ومهاري، وترفيهي يناسب طبيعة المشاركين.

 وقد أكَّد المشاركون على ضرورة التواصل الفعّال بين تربية والمدارس المشاركة، وتكرار مثل هذه الملتقيات؛ للمتابعة، والتطوير، وتبادل الخبرات بين المدارس.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

7 شركات عالمية كبرى تستثمر بـ «المناطق الحرة»

صاحب السمو يصدر قراراً أميرياً بتعيين سفير لدى تايلاند

صاحب السمو يؤكد موقف قطر الداعم لوحدة ليبيا وللحكومة المعترف بها دولياً

وزير التنمية يلتقي وفداً أممياً

صاحب السمو يصدر أمراً بالعفو عن سجناء

رئيس «الشورى»: دور مهم للجمعية البرلمانية الآسيوية في تحقيق السلام

سمو الأمير يجري اتصالاً بالرئيس الجزائري المنتخب

الرئيس الرواندي يغادر الدوحة

صاحب السمو يصدر وثائق تصديق

صاحب السمو يصدر مرسوماً بالتصديق على اتفاق مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة

الدوحة