الجمعية العامة العادية لقطر للاسمنت توزع أرباحا نقدية على المساهمين

الدوحة - قنا

الإثنين، 11 فبراير 2019 10:48 م 103

أقرت الجمعية العامة العادية لشركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت، توصية مجلس الإدارة بتوزيع نسبة 50 بالمائة من رأس المال أرباحا نقدية على المساهمين عن عام 2018 بواقع 5 ريالات لكل سهم صحيح.
جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت الذي عقد اليوم، وتم فيه مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والمصادقة عليها.
واستعرض السيد سالم بن بطي النعيمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية لصناعة الاسمنت، التقرير السنوي للشركة حيث أوضح خلاله أن الشركة حققت خلال العام 2018 العديد من الإنجازات منها الاستلام الابتدائي لجميع أجزاء مصنع الاسمنت رقم (5) بطاقة تصميمية تزيد على 5 آلاف طن اسمنت في اليوم.
ولفت إلى أن الشركة تمكنت من إنتاج الاسمنت الأبيض لأول مرة في دولة قطر بهدف تنويع منتجات الشركة والاستغلال الأمثل للطاقة الإنتاجية المتاحة، وتعزيز المركز المالي للشركة إذ بلغت حقوق المساهمين حوالي 2ر3 مليار ريال في نهاية ديسمبر 2018.
وتطرق إلى ملامح الخطة المستقبلية للشركة لعام 2019، مشيرا إلى مواصلة الشركة لدورها في توفير احتياجات السوق المحلية من منتجاتها المتنوعة بالجودة العالية وبأسعار تنافسية، والاستغلال الأمثل لطاقة الشركة الإنتاجية من الاسمنت لتلبية الطلب في السوق المحلية واستغلال فرص التصدير المتاحة في الأسواق الخارجية.
وإلى جانب ذلك ستستمر الشركة في التعاون المثمر مع السلطات المختصة لحماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية، والالتزام بتطبيق نظام الحوكمة وترسيخ مبادئها ومتطلبات النظام في جميع أنشطة الشركة على كافة المستويات.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

نتائج مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس سمو الأمير للكرة الطائرة

وزير المالية يترأس الاجتماع السنوي الثامن والأربعين للمؤسسات والهيئات المالية العربية

نتائج سباق الخيل الـ47 على كأسي الكرعانة والجساسية

تأهل الشمال إلى نصف نهائي البطولة الخليجية لكرة السلة للأندية

العربي يتوج بطلا لكأس سمو الأمير المفدى لكرة اليد

انطلاق منافسات الجولة الأخيرة من بطولة "هذاب" للفروسية

تصريحات المدربين تشعل الأجواء قبل انطلاق مباريات المرحلة الثالثة من كأس سمو الأمير لكرة القدم

الشيخ جوعان يتوج الفائزين في مهرجان تحدي قطر للهجن

قطر تؤكد أن استمرار الحصار الجائر يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي

معرض التمور الدولي يواصل فعالياته وسط إقبال كبير من الزائرين

الدوحة