أقيمت بـ "كتارا" بحضور حسن الغانم ود. حمد الكواري ونائب سفير دولة الكويت

"وياك" تشارك في اليوم الرياضي ببرامج معززة للصحة النفسية

الدوحة - بوابة العرب

الثلاثاء، 12 فبراير 2019 01:53 م 108

    بتوجيهات من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله رئيس مجلس ادارة الجمعية   وبحضور سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم  و سعادة د. حمد بن عبد العزيز الكواري وزير الدولة وسعادة المستشار ناصر بن صقر الغانم نائب سفير دولة الكويت احتفلت جمعية أصدقاء الصحة النفسية "وياك" باليوم الرياضي للدولة ، وذلك بدعم من جمعية قطر الخيرية (الشريك الإنساني) والركن الرياضي الراعي الرسمي ومرسال قطر الراعي الإعلامي.
     في مستهل البرنامج الحافل الذي أقيم بالمناسبة عل شاطئ الحي الثقافي "كتارا" تقدم سعادة السيد حسن بن عبد الله الغانم نائب رئيس الجمعية  ود. حمد الكواري وعدد من الشخصيات المجتمعية  مسير الجمعية على كورنيش  الحي الثقافي .
      وقال الغانم والذي تابع  معظم الفعاليات  التي أقيمت معظم ساعات النهار بين الساعتين الثامنة صباحاً إلى الخامسة مساءً : بأن احتفالات هذا العام هي احتفالات مميزة يتجسد فيها التفوق الرياضي القطري بعد الفوز  على العديد من فرق قارة آسيا والفوز بكأسها  وفي خضم التقدم الحثيث الذي تشهده البلاد استعداداً لاستضافتها مونديال 2022 .
    وأضاف: بأن فرحتنا بالتفاف الشعوب العربية والإسلامية حول قطر بسبب مواقفها النبيلة تجاه القضايا المختلفة  فاقت فرحتنا بالكأس الآسيوي.
  وفيما يتعلق بحرص "وياك" على المشاركة في فعاليات اليوم الرياضي سنوياً قال الغانم:  بأن مجلس إدارة الجمعية وعلى رأسه سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس المجلس يعطي اهتماماً بالغاً لهذا اليوم  باعتباره  مناسبة وطنية يجتمع لها المواطنون وإخوانهم المقيمين على هذه الأرض الطيبة ،  إضافة إلى كونه يشكل باباً لنشر ثقافة الصحة النفسية في جميع الأوساط المجتمعية لا سيما أن حضور هذا اليوم وهو يوم عطلة رسمية يلتقي جميع أفراد العائلة لممارسة الفعاليات  التي ترتبط بصحة الإنسان عموماً وبصحته النفسية بصفة خاصة.
    من جانبه أشاد  السيد محمد البنعلي المدير التنفيذي لـ "وياك" بالحضور العائلي  الكبير لفعاليات الجمعية وقال: بأن مشاركاتنا في اليوم الرياضي في مختلف الأعوام  تلقى الإقبال الكبير عاماً بعد الآخر نظراً لنوعية البرامج النفسية والأسرية والسلوكية والتربوية والمسابقات التي نقدمها ،والتي تستهدف مختلف الفئات العمرية.
   وأضاف: بأن مثل هذه الفعاليات الكبيرة تفتح آفاقاً للتواصل مع مختلف الشرائح المجتمعية ، الأمر الذي يسهم في تحقيق جزء هام من رسالة الجمعية والذي يتمثل في إذكاء الوعي في مجالات الصحة النفسية، وتقديم أفضل خدمات الإرشاد النفسي.
      وعلى المنصة الرئيسية التي أقامتها الجمعية على شاطئ "كتارا" تمت إدارة العديد من الفعاليات ومن بينها إلقاء سعادة السيد حسن الغانم كلمة الجمعية والتي رحب فيها بحضور سعادة د. حمد بن عبد العزيز الكواري  وسعادة المستشار نائب سفير دولة الكويت ، كما وجه الشكر للمؤسسات والهيئات والشخصيات التي تدعم أنشطة الجمعية ليتسنى لها أن تواصل دورها المجتمعي لا سيما جمعية قطر الخيرية (الشريك الإنساني) والركن الرياضي الذي قدم دعمه لفعاليات هذا اليوم وكذلك مرسال قطر والذي  يحضر اليوم ويتابع  العديد من فعاليات الجمعية كراعي اعلامي. 
ثم ألقى د. الكواري كلمة قال فيها : بأنه يحرص في كل عام على حضور هذه المناسبة مع "وياك" لإدراكه بدورها المجتمعي الكبير في تعزيز الصحة النفسية لدى مختلف الفئات .

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

نتائج مباريات الجولة الثانية من تصفيات كأس سمو الأمير للكرة الطائرة

وزير المالية يترأس الاجتماع السنوي الثامن والأربعين للمؤسسات والهيئات المالية العربية

نتائج سباق الخيل الـ47 على كأسي الكرعانة والجساسية

تأهل الشمال إلى نصف نهائي البطولة الخليجية لكرة السلة للأندية

العربي يتوج بطلا لكأس سمو الأمير المفدى لكرة اليد

انطلاق منافسات الجولة الأخيرة من بطولة "هذاب" للفروسية

تصريحات المدربين تشعل الأجواء قبل انطلاق مباريات المرحلة الثالثة من كأس سمو الأمير لكرة القدم

الشيخ جوعان يتوج الفائزين في مهرجان تحدي قطر للهجن

قطر تؤكد أن استمرار الحصار الجائر يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي

معرض التمور الدولي يواصل فعالياته وسط إقبال كبير من الزائرين

الدوحة