ندوة عن تفوق المرأة بـ «ثقافي المكفوفين»

الدوحة - العرب

الجمعة، 15 مارس 2019 03:41 ص

نظم مركز قطر الاجتماعي والثقافي للمكفوفين ندوة حوارية بعنوان «تفوق المرأة في الميادين القطرية» هدفت إلى إبراز التجارب الناجحة للمرأة القطرية في عدة مجالات، وإبراز دورها وإبداعاتها وتميزها، يأتي تنظيم هذه الندوة بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.
حاضرت في الندوة د. حياة خليل نظر، مستشارة بوزارة التعليم والتعليم العالي، وعضوة المركز، متحدثة عن مسيرتها الأكاديمية ومشوارها المهني الحافل، باعتبارها أوَل كفيفة تحصل على درجة الدكتوراه في قطر، وأ. موزة آل إسحاق كاتبة وإعلامية، والتي عرضت إنجازاتها في المجالات الإعلامية المتنوعة.
وأشارت د. حياة نظر، خلال اللقاء، إلى التحديات والعقبات التي واجهتها في مراحل التعليم المختلفة، سواء في الدوحة أو خارجها، واستكمال دراساتها العليا، وأضافت أن المرأة باستطاعتها تحقيق ما تريد، وقادرة على تذليل الصعوبات التي تواجهها بإيمانها بذاتها وقدراتها. وبينت أ. موزة آل إسحاق -خلال حديثها- التحديات التي واجهتها خلال عملها، وكيف حولت الصعوبات إلى إنجازات وإبداعات وتفان وابتكار، وقالت إن على المرأة أن تسعى دائماً لتحقيق أهدافها رغم المحبطات التي قد تواجهها خلال مسيرتها، سواء التعليمة أو العملية، وعدم الاستسلام، وذلك بالمشاركة الفعالة في المجتمع، والعطاء والإيمان بالذات والقدرات.
وخلال اللقاء جرى عرض إنجازات بعض المنتسبات من الكفيفات وضعيفات البصر وتجاربهن في تحدي الصعوبات والوصول إلى الهدف. وعلى هامش الندوة، قام المركز بتكريم بعض النماذج النسائية المُشَرِّفَة، شملت إحدى وليات الأمور وإحدى العضوات التي نجحت في استكمال مسيرتها الدراسية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير الدولة للشؤون الخارجية يشارك في حفل تنصيب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا

لجنة الخدمات والمرافق العامة تناقش إنشاء طرق ريفية لمناطق بيوت البر

أكاديمية قطر السدرة تخرج الدفعة الثانية من طلابها

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

رئيس مجلس الوزراء يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

صاحب السمو يهنئ رئيس جنوب إفريقيا

10 شركات طيران من 9 دول تبدأ لأول مرة تسيير رحلات إلى إسطنبول

"الصحة" تُكثف الحملات التفتيشية على الجمعيات الإستهلاكية

سمو نائب الأمير يهنئ ملك الأردن

سمو نائب الأمير يهنئ رئيس الأرجنتين

الدوحة