متوفرة لدى "ناصر بن خالد للسيارات"

مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس الجديدتين كلياً: موثوقة فعّالة وقوية

الدوحة – العرب

السبت، 11 مايو 2019 01:47 م

شاحنة مرسيدس-بنز أكتروس للمسافات الطويلة ومهام النقل والتوزيع: موثوقة وفعّالة
شاحنة مرسيدس-بنز أروكس للأعمال الإنشائية والاستخدامات على الطرقات الوعرة: موثوقة وقوية
منظومة موثوقة ومتطورة جداً للقيادة من مصدر واحد، مع محركات جديدة من ست إسطوانات 
مقصورات أمامية مميزة وجديدة مع تجهيزات عملية ولمسات داخلية مريحة
إصدارات متنوعة تم تطويرها خصيصاً للشرق الأوسط وإفريقيا، وبمواصفات تتحمّل أقصى ظروف التشغيل صعوبة

أصبحت أكتروس من  أكثر الشاحنات مبيعاً بشكل منتظم على مستوى المنطقة بأكملها. أما أروكس الجديدة كلياً والتي تفِد حديثاً إلى الأسواق، فإنها تمتاز بمستوى عالٍ من الموثوقية والمتانة والقوة للأعمال الإنشائية والمهام المتعددة على الطرقات الوعرة. تتمتع شاحنات مرسيدس-بنز بمواصفات رائعة لطالما اشتهرت بها وحدّدت ملامحها منذ زمن، بل كانت السبب وراء المكانة المرغوبة التي اكتسبتها على مستوى العالم، وتتمثّل في الموثوقية العالية وتكاليف التشغيل المنخفضة، إلى جانب متانتها القوية. 

وتشهد هذه المواصفات مزيداً من التحسينات في سلسلة طرازات مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس الجديدة، حيث تجتذب الأنظار بما تتمتع به من منظومة متطورة للغاية لنقل الحركة، ومقصورات أمامية مريحة، وطيف واسع من الطرازات التي تتناسب مع متطلبات الأسواق الفردية.

مرسيدس-بنز أكتروس 

انصب التركيز الرئيسي عند تطوير أكتروس الجديدة على تصميم شاحنة مناسبة لاستخدامات النقل. وبفضل المزايا الواسعة التي تتمتع بها، تلبي الشاحنة احتياجات النقل للمسافات الطويلة، وأيضاً مهام النقل والتوزيع ذات الأحمال الثقيلة ضمن نطاق قصير. وتقدم هذه الشاحنة فوائد جمّة نظراً لما تمتاز به من فعالية وموثوقية ومتانة عالية. 

مرسيدس-بنز أروكس

لا شك في أن أروكس الجديدة تعتبر الخيار المناسب عندما يتعلق الأمر بالقوة الاستثنائية اللازمة جنباً إلى جنب مع قدرات الحمولة القصوى، سواء لمهام المواقع الإنشائية أو بعيداً عن الطرقات المستوية.

ويمكن لشاحنة أروكس ذات المرونة العالية أن تعمل تحت أقصى ظروف الطرقات الوعرة، ومهما كانت بعيدة عن الطرقات السريعة.

وتتمتع أكتروس وأروكس بتجهيزات جديدة كلياً ومطوّرة للغاية، من المقصورة الأمامية إلى نظام القيادة، ومن الإطار الهيكلي إلى الشاسيه. وبسجل حافل ومثبت من النجاحات التشغيلية على أرض الواقع مع العديد من العملاء حول العالم، ولمرات لا تعد ولا تُحصى، اكتسبت هذه المركبات الموثوقة خبرات عملية جديرة. لقد تم تطوير أكتروس وأروكس بما يواكب متطلبات العصر - مع مكونات تؤهلهما للمضي قدماً نحو المستقبل بغض النظر عما يحمله الغد.

مقصورات وجديدة 

توفر سلسلتا الطرازات حتى 22 مقصورة أمامية مختلفة بثلاثة أطوال، وعرضين مختلفين، وستة ارتفاعات، فضلاً عن ثلاثة ارتفاعات لتجويف المحرك. وتغطي هذه المركبات كافة احتياجات الشحن والنقل من المسافات القصيرة إلى الطويلة، وكذلك الاستخدامات على الطرقات الوعرة.

وتمتاز المقصورات الأمامية بمستوى استثنائي من القوة والمتانة، وذلك نظراً للبنية الهيكلية القوية جداً، والطلاء الكامل لألواح الصفائح المعدنية بتقنية "الغلفنة". وتأتي التجهيزات في الداخل بمواصفات مثالية من ناحية مقومات الراحة. وبينما تمنح المواد المستخدمة بجودة عالية مستويات مذهلة من الراحة، فإن الجوانب التشغيلية تمتاز بأنها سهلة ومريحة كذلك. وهناك أيضاً نطاق رائع من الرحابة الفسيحة، بما في ذلك الأماكن العديدة لتخزين أغراض ومقتنيات السائق.

منظومة متطوّرة 

لعل إحدى المزايا الرئيسية التي تتشاركها أكتروس وأروكس على حد سواء هي آلية نقل الحركة من مصدر واحد. وتضم كلتا الشاحنتين أيضاً محركات جديدة من ست إسطوانات بالاتجاه نفسه بخصائص فعّالة ومرنة، وهي متوفرة بمعايير الانبعاثات الأوروبية يورو III المعتمدة في قطر. وتحمل المحركات ونواقل الحركة والمحاور جميعها شعار نجمة مرسيدس، وتمتاز بتناغم مثالي فيما بينها. 

المحركات 

تتموضع المحركات الثقيلة من 6 إسطوانات بالاتجاه نفسه في مكان غير مرئي أسفل المقصورة الأمامية، مع إزاحة قدرها 12.8 أو 15.6 لتر. وتتراوح معدلات القوة التي تولّدها من 265 كيلووات (360 حصان) إلى 425 كيلووات (578 حصان). وتتسم جميع المحركات بأنها متينة وذات أداء فعّال للغاية، وتتسارع بصورة مذهلة من دورات منخفضة للمحرك. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر مزايا فنية متطورة مثل التحكم الإلكتروني الكامل، ومع وحدة OM 473، نظام الحقن X-Pluse الفريد مع الضغط المعزز والشاحن التوربيني اللامتماثل. وأثبتت هذه المحركات باستمرار قدراتها التشغيلية على أرض الواقع؛ سواء بتجهيزاتها القياسية أو المعدّلة، أو المخصصة حسب المنطقة، لا سيما وأنها قطعت بالفعل مليارات الكيلومترات في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا. 

نواقل الحركة 

تأتي طرازات أكتروس وأروكس مجهزة قياسياً بنواقل الحركة الأوتوماتيكية بالكامل "مرسيدس باورشيفت 3"، وذلك لإحداث تغييرات سريعة وصحيحة ودقيقة لتروس التعشيق. وتعمل مجموعة من أنظمة القيادة على تمكينها من التكيّف مع المتطلبات الفردية. وتُخفف "مرسيدس باورشيفت 3" من أعباء السائق، كما أنها تساعد على منع وقوع الأخطاء. وتمتاز بأنها نواقل حركة أوتوماتيكية بالكامل من 12 و 16 سرعة، كما أنها تتوفر اختيارياً بنواقل حركة يدوية من 16 سرعة.

وتشمل التجهيزات القياسية كذلك محاور مُسنّنة جديدة أو محاور قوية بتروس مجزّأة، وذلك اعتماداً إلى طبيعة الاستخدام لكل من شاحنتي أكتروس أو أروكس. وهناك خيار بين التعليق الهوائي أو الفولاذي. وتظهر السمات الشخصية المتفرّدة لجيل الشاحنات الجديد أيضاً من خلال الطيف المتوفر للمحاور الأمامية ضمن نطاقات متنوعة من الوزن.

ومع خيار من نظامين مختلفين للدفع الرباعي، يمكن لشاحنة أروكس أن تتكيّف مع الظروف المتباينة للطرقات الوعرة.

ويضمن قابض التوربو المثبّط والمتوفّر اختيارياً تجربة سلسة وغير منهكة لتشغيل المحرك، حتى مع الحمولات الثقيلة. ويعمل أيضاً كوحدة تثبيط قوية رئيسية. وتكتمل المواصفات الشاملة مع الخيارات المتاحة ما بين الفرامل بالأقراص أو الفرامل بالإسطوانة، اعتماداً على طبيعة استخدام الشاحنة. ويتوفر قابض التوربو المثبّط حصرياً لشاحنات مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس. 

أنظمة مساعدة 

تتضمن أكتروس وأروكس عدداً من أنظمة المساعدة المتاحة، منها مساعد التحكم في قرب المسافة، ومساعد الحفاظ على المسار، والكثير غيرها. ولعل الميزة الأبرز هنا هي مساعد الفرملة النشط 4، حيث يعمل هذا النظام المخصص للطوارئ على تفعيل أقصى مستوى للفرملة عند الضرورة من أجل التوقف الكامل قبل الاصطدام بالأجسام المتحركة أو الثابتة في الأمام، وبالتالي يمكنه أن ينقذ الأرواح. كما يحذّر النظام السائق من أي اصطدام وشيك بالمارة، ويُفعّل في الوقت نفسه من الفرملة جزئياً. 

إصدارات متنوعة 

تعتبر الشاحنتان الجديدتان مرسيدس-بنز أكتروس وأروكس منصة مثالية لمهام الشحن الثقيل للبضائع والسلع، حيث تم تطويرها خصيصاً لتلبية الاحتياجات المحدّدة لكل منطقة. ويشمل هذا أيضاً تحسينات وتعديلات مطوّرة وخاصة بما يتناسب مع الشرق الأوسط.

إن هذه المركبات الجديدة المميزة التي تحمل شعار النجمة الثلاثية قد تم اختبارها بصورة شاملة في جميع أنحاء العالم، وعلى الطرقات المستوية والوعرة على حد سواء. 

عقود الخدمة

لا شك في أن عقود الخدمة المتاحة جديرة بالاهتمام على وجه التحديد؛ إذ تحظى الأساطيل بضمان البقاء في أفضل حالاتها مع خدمة الصيانة الدورية. وتتمثّل مزايا ذلك في تحسين معدلات استهلاك الوقود، وتقليل تكاليف التصليح على المدى الطويل، والحد من زمن التوقف عن العمل، وتعزيز قيمة الاحتفاظ بالمركبة.

ويشتمل عقد الخدمة على الخيارات التالية: 
• باقة BestMaintenance: تغطي تكلفة قطع الغيار والعمالة والسوائل التشغيلية اللازمة لعمليات الصيانة الدورية المجدولة 
• باقة SelectPlus: تشمل عرض BestMaintenance، إلى جانب حماية إضافية لتكلفة ما بعد فترة الضمان
• باقة Complete: تشمل باقة SelectPlus، إلى جانب تبديل إضافي للأجزاء أو القطع المتآكلة. 
إن عرض عقد الخدمة، إلى جانب نظام خدمة الصيانة المرن (FSS)، يضمن تكاليف منخفضة للخدمة لشاحنتي أكتروس وأروكس الجديدتين.

باقات الضمان

تتوفر أكتروس وأروكس أيضاً بباقات مرسيدس-بنز للضمان لفترات أطول، تصل حتى 5 سنوات و 750,000 كيلومتر، وتشمل كافة المكوّنات من المصد الأمامي إلى الخلفي. وتتوفر باقات الضمان لفترات أطول جنباً إلى جنب مع باقات و SelectPlus، و Complete. ومع هذه التغطية الشاملة، تسمح باقات الضمان لفترات أطول بالتركيز على المهام اليومية، وتجنّب أي تكاليف غير متوقعة. 





سيارات

قطر

العرب

مرسيدس-بنز

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كتيبة المظليين بالقوات الخاصة المشتركة تنهي المرحلة الأولى من التدريبات بالولايات المتحدة

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على انخفاض بنسبة 1.04 بالمئة

مهرجان الرطب المحلي الرابع بسوق واقف الثلاثاء المقبل

إغلاق جزئي على تقاطع شارع الهناء مع شارع ثاني بن جاسم

اقتحامات استفزازية جديدة في المسجد الأقصى

«الجمارك» تكرّم 21 مفتشاً من أصحاب الضبطيات المميزة

برنامج «تدريب السائقين الموحد» يساهم في الوصول إلى «القيادة الآمنة»

انطلاق «وكالة ترويج الاستثمار» تناغماً مع الرؤية الوطنية

أردوغان: نتواصل مع بغداد للعثور على مرتكبي هجوم أربيل

سان جيرمان يرفض مبادلة نيمار بالثنائي راكيتيتش وكوتينيو

الدوحة