في نهائي كأس سمو الأمير

مدربا السد والدحيل يرفعان درجة التحدي من أجل الفوز باللقب

الدوحة - قنا

الأربعاء، 15 مايو 2019 09:48 م

 أعرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب فريق السد ، عن أمله في التتويج بكأس سمو الأمير لكرة القدم، عبر تحقيق الفوز على الدحيل في المباراة النهائية للبطولة التي ستجمع الفريقين غدا الخميس على استاد الوكرة المونديالي.

وقال فيريرا ،في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن "هذا النهائي سيسجل في تاريخ الجميع باعتباره الأول على استاد الوكرة أحد استادات مونديال 2022، وسيكون شرف كبير بالنسبة لنا أن نتوج بالكأس".. وأعتبر هذه المواجهة مميزة على المستوى الشخصي بالنسبة له، لافتا إلى ان المباراة المباراة ستكون الأخيرة له مع فريق السد، وهذا يزيد من تميزها.

وأضاف : "أود أن أشارك في المباراة كلاعب ولكن سني لا يسمح والفيفا لا يقبل، وستكون مواجهة بين مجموعة من النجوم في أجواء مميزة باستاد الوكرة...هدفنا تحقيق اللقب، بالرغم من مواجهة الدحيل حامل لقب النسخة السابقة".

ورفض مدرب السد القول إن حظوظ فريقه أكبر من الدحيل، مبينا أنه "لا يوجد أفضلية لأي فريق على الآخر، بل الحظوظ متساوية، ومنذ أن جئت إلى قطر نجح الدحيل في الفوز مرتين والسد مرة واحدة ، ونتمنى أن نحقق الفوز في هذا النهائي".

ومن جانبه قال الاسباني غابي فيرنانديز إنه متحفز للغاية للعب النهائي الأول لكأس سمو الأمير في قطر، ومنذ اليوم الاول لي في نادي السد فالجميع تحدث لي عن أهمية كأس الأمير بالنسبة لكل الشعب والمقيمين بشكل عام.

وأضاف نجم اتليتيكو مدريد الاسباني السابق ، "سنلعب على أحد ملاعب مونديال قطر 2022 وهذا حافز كبير لنا حيث سيكون النهائي للتاريخ ، لعبنا مع الدحيل هذا الموسم مباراتين والنهائي سيكون في غاية القوة والندية، نريد هذا الموسم أن يكون استثنائيا للسد والفوز بالثنائية والمضي قدماً في دوري ابطال أسيا".

وبخصوص خوض تشافي مباراته الاخيرة مع السد محليا، قال إن "تشافي قدوة وهو لاعب ملتزم للغاية ويرحب بالجميع ولذلك سنفتقده للغاية وانا سعيد بالتعامل معه، واتحدث كثيرا مع تشافي واطلب منه الاستمتاع في المباراة النهائية، واتمنى الفوز باللقب ليكون بمثابة الهدية الانسب ".

وعلى الجانب الاخر ، قال البرتغالي روي فاريا، مدرب الدحيل، إن فريقه جاهز تمامًا لمواجهة السد، في نهائي كأس الأمير، مشيرا إلى أن المباراة ستكون صعبة ، والفريقين يبحثان عن التتويج باللقب.. أرى أن فريقي تحسن بشدة وهو الأحق بالتتويج، وقادر على تحقيق ذلك ".

وعن الإصابات والغيابات، قال مدرب الدحيل ، "هذه مباراة في كرة القدم بين 11 لاعبا في كل فريق، والدحيل لن يلعبها بعشرة لاعبين .. ثقتي في المجموعة الموجودة كبيرة، وطموحنا كما ذكرت الفوز والتتويج، دون النظر إلى هذه الغيابات...النهائيات يتم حسمها من خلال تفاصيل صغيرة، نحتاج للتركيز الشديد، واستثمار الفرص من أجل حسم المباراة".

وأشار فاريا إلى أن "الفوز باللقب سيكون تاريخيا للنادي، لكونه يأتي على أحد ملاعب مونديال 2022.. إذا وُفقنا في الفوز بهذه البطولة، سوف يعني لي هذا الأمر الكثير، حيث سيكون اللقب الأول لي وأنا على رأس الجهاز الفني، بعدما أحرزت العديد من الألقاب وأنا مساعد مدرب".

وعلى الصعيد ذاته قال لويز مارتن لاعب وسط فريق الدحيل ،" نحن نعلم أهمية المباراة والبطولة للجميع في قطر..ومن جانبنا في نادي الدحيل نولي هذه المواجهة احتراما كبيرا من أجل الوصول إلى المستوى المميز الذي يكفل لنا الخروج من ملعب الوكرة المونديالي ونحن نحمل الكأس".

وعن تفوق السد على الدحيل في هذا الموسم، قال مارتن : "إذا عدنا للماضي فنحن قدمنا مباراة جيدة أمام السد في القسم الثاني من الدوري ولكننا لم نحقق الفوز وتعثرنا بالتعادل بهدف جاء من خطأ فردي بعد أن كنا متقدمين عليهم في النتيجة وهذه المباراة كان يمكنها أن تحدث انقلابا في الدوري، والان الموقف مختلف تماما فهناك بطولة مختلفة وهامة جدا بالنسبة لنا لاننا سندخل إلى الملعب ونحن أصحاب آخر تتويج فيها ، ويجب علينا التركيز وتجنب الأخطاء في مثل هذه المباريات".

رياضة

كرة القدم

النهائي

نادي السد

الدحيل

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كتيبة المظليين بالقوات الخاصة المشتركة تنهي المرحلة الأولى من التدريبات بالولايات المتحدة

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على انخفاض بنسبة 1.04 بالمئة

مهرجان الرطب المحلي الرابع بسوق واقف الثلاثاء المقبل

إغلاق جزئي على تقاطع شارع الهناء مع شارع ثاني بن جاسم

اقتحامات استفزازية جديدة في المسجد الأقصى

«الجمارك» تكرّم 21 مفتشاً من أصحاب الضبطيات المميزة

برنامج «تدريب السائقين الموحد» يساهم في الوصول إلى «القيادة الآمنة»

انطلاق «وكالة ترويج الاستثمار» تناغماً مع الرؤية الوطنية

أردوغان: نتواصل مع بغداد للعثور على مرتكبي هجوم أربيل

سان جيرمان يرفض مبادلة نيمار بالثنائي راكيتيتش وكوتينيو

الدوحة