بورشه كاين كوبيه الجديدة ستتوافر بثلاث محركات مزودين بشواحن توربينية بقوة 340 حصاناً و440 حصانا و 550 حصاناً

رسالة النمسا –طارق الضبع

الأربعاء، 05 يونيو 2019 08:14 م

طراز كاين توربو كوبيه الجديدة، التي تتصدر هذه الفئة، مجهزة بمحرك ثماني الأسطوانات لتنطلق من السكون إلى 100 كم/الساعة في 3.9 ثانية

تبلغ السرعة القصوى للسيارة 286 كم/الساعة.


تواصل العرب في الحلقة الثانية كشف المزيد من تفاصيل بورشه كاين كوبيه الجديدة التي تعرفت على أدق تفاصيلها و قامت بتجربة قيادتها في GRAZ بالنمسا ضمن فعالية دولية تحظى باهتمام كبير من جانب الصحافة الدولية و عملاء بورشه حول العالم.

و كان من أوائل الأشياء التي لفتت انتباهي في بورشه كاين كوبيه الجديدة بمجرد أن شاهدتها أنها تأتي مجهزة بسقف زجاجي بانوراميّ ثابت قياس 2.16 م2 كتجهيز أساسي. وتمنح المنطقة الزجاجية الشفافة التي يبلغ قياسها 0.92 م2 جميع الركاب إحساساً استثنائياً بالرحابة، بينما تعمل الستارة الدوارة المدمجة مع السقف على حماية الركاب من التعرض لأشعة الشمس والبرد. 
و بمناقشة مسؤولي بورشه خلال الفعالية علمت أن هناك السقف المصنوع من الكربون المنحوت ويتم توفيره كتجهيز اختياري في سيارة كاين كوبيه. وفي هذا الخيار، يعزز تصميم السقف في الوسط طابع السيارة الرياضي كما في سقف سيارة بورشه 911 جي تي 3 آر إس.
 ويتوفر السقف المصنوع من الكربون في واحدة من ثلاث مجموعات رياضية خفيفة الوزن. وتشتمل هذه المجموعات أيضاً على ميزات "التصميم الرياضي" والعجلات الجديدة ذات الوزن الأخف قياس 22 بوصة بتصميم (GT)، والمقاعد المطرزة من منتصفها بالقماش الكلاسيكي المنقوش بالمربعات، بالإضافة إلى الكسوة الداخلية من جلد الكانتارا وتشطيبات الكربون. وبالنسبة لسيارة كاين توربو كوبيه، فإن المجموعة تتضمن أيضاً نظام العادم الرياضي.   

منتهى الراحة على الطريق بفضل المقاعد الرياضية الأربعة
و رغم قسوة الطرق التي كنا نقوم بتجربة قيادة بورشه كاين كوبيه الجديدة سواء التربو أو الأس عليها على مدار أكثر من 10 ساعات من القيادة المتواصلة إلا أنني و زميلي فادي الصحفي المتخصص في السيارات و الذي كان قادم من دولة الكويت الشقيق لحضور ذات الفعالية والذي رافقني طوال تجربة القيادة كنا نشعر كيف توفر كاين كوبيه الجديدة لركّابها مساحة رحبة في الداخل تتسع لأربعة أشخاص كتجهيز أساسي. ففي المقدمة، صُممت المقاعد الرياضية الجديدة المزودة بمساند مدمجة للرأس، والمجهزة بثمان حركات، لتوفر مستوىً استثنائياً من الراحة والدعم الأمثل. وفي الخلف، تأتي مزودة بمقعد خلفي طويل يأخذ شكل مقعدين منفصلين كتجهيز أساسي. وكخيار بديل، يمكن للعميل، دون تكلفة إضافية، أن يطلب المقاعد الخلفية المريحة؛ وهي واحدة من المزايا المألوفة في طراز بورشه كاين. وتأتي وضعية جلوس رُكاب المقاعد الخلفية في سيارة كاين كوبيه أقل انخفاضاً بواقع 30 مم عن نظيرتها في سيارة كاين، ما يعني توافر مساحة رحبة فوق الرؤوس على الرغم من انخفاض سقف السيارة كسمةٍ رياضية مميزة. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 625 لتراً، وهي سعة مثالية للاستخدام اليومي، ويمكن زيادتها إلى 1540 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفية (سعة الصندوق في كاين توربو كوبيه: 600 لتر إلى 1510 لتر).  

وتتوافر السيارة، بثلاثة نسخ من المحركات ذات الأداء العالي اللاتي لمسنا خلال تجربة قيادتهما كيف ان بورشه سابقت بهم الزمن سواء كان طراز كاين كوبيه المزود بمحرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني سعة ثلاثة لترات باستطاعة 340 حصاناً (250 كيلو واط) ويبلغ عزمه 450 نيوتن متر. وتحقق مجموعة سبورت كرونو المثبتة على سيارات هذه الفئة انطلاقة قياسية من السكون إلى 100 كم/الساعة في 6.0 ثواني، ويتضاءل هذا الرقم إلى 5.9 ثواني عند تزويد السيارة بالمجموعة الرياضية ذات الوزن الخفيف كتجهيز اختياري. وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 243 كم/الساعة. 

ويأتي طراز كاين إس كوبيه الجديدة في إطار توسعة بورشه لهذا الطراز من سياراتها. يبلغ العزم الأقصى لمحرك سيارة كاين إس كوبيه سعة 2.9 لتر بالشاحن التوربيني المزدوج 550 نيوتن متر ضمن نطاق سرعة المحرك الواسع والذي يتراوح بين 1800 و5500 دورة في الدقيقة. وقد تم ترتيب شاحني التوربين ضمن تصميم توربو مركزي داخل الأسطوانة الخامسة (V). وقد نتج عن ذلك إنتاج محرك بأبعاد صغيرة تم تركيبه بمستوى أدنى من أجل الحصول على تمركز أفضل للجاذبية وتحسين الديناميكية. أما تقصير قنوات العادم بين حجرات الاحتراق والشواحن التوربينية فنتج عنه توفير استجابة تلقائية للمحرك وتراكم أسرع للطاقة داخل المحرك. كما دُمج الأنبوب المتشعب للعادم مع رأس الأسطوانة، مما قلل من الوزن وجعل الأنبوب المتشعب محاطاً بالمبرّد، وهذا ما يضمن احتراقاً عالي الكفاءة، لا سيما مع الحمولة الكاملة. 

أو طراز كاين توربو كوبيه الجديدة، التي تتصدر هذه الفئة، فتأتي مجهزة بمحرك ثماني الأسطوانات سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد 550 حصاناً (404 كيلو واط)، ويبلغ عزمه 770 نيوتن متر. وتتسارع سيارة كاين توربو كوبيه من السكون إلى 100 كم/الساعة في 3.9 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى 286 كم/الساعة. 

الأسعار تبدأ من
كاين كوبيه  318,100 ريال قطري
كاين اس كوبيه 375,900 ريال قطري
كاين توربو كوبيه 567,000 ريال قطري

سيارات

قطر

بورشة

سيارات العرب

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

المريخي يودّع سفير السلفادور

صاحب السمو يطمئنّ على صحة أمير الكويت

«الهلال القطري» يدعم مراكز الرعاية الصحية في غزة

وفد أمني كويتي يطّلع على أنظمة التشغيل في «حمد الدولي»

المريخي يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير سريلانكا

«الصندوق القطري» يدعم بحوث ريادة الأعمال والسلامة المرورية

6 آلاف طالب يشاركون في الاختبارات «القرآنية»

قطر وماليزيا تبحثان التعاون التربوي والتعليمي

تنفيذ أعمال التخضير بحدائق ومتنزهات الشمال

الدوحة