السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" العائلية والعصرية

"هوندا بايلوت" 2019.. أداء مذهل وشكل جريء وجديد

قام بتجربة القيادة: أنمار عطبه

السبت، 08 يونيو 2019 11:37 ص

التصميم الخارجي المطوّر يمتاز بالقوة والرقي على حدّ سواء
قسم داخلي راقٍ ومتطوّر يواكب أيامنا المعاصرة
تأتي "هوندا بايلوت" 2019 بمحرّك سعة 3.5 لتر ينتج قوة تبلغ 280 حصاناً

تُعتبر هوندا بايلوت" 2019 من بين أفضل السيارات شكلاً وأداء ضمن فئتها، خاصة بعد ما طرأ على شكلها وأدائها من تطويرات، فتصميمها الخالي من أي تنازل يتّحد مع مزايا جديدة عالية الملاءمة، وبفضل تقنياتها المتطوّرة من نظام دفع ثنائي ونظام دفع رباعي ونظام الاستشعار من "هوندا" المتوفر الآن في فئة "touring"، ترتقي هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) العائلية إلى مستويات جديدة. تم تصميم الشكل الخارجي الأكثر جرأة لكي يجذب الأنظار إليه. وجاء متكاملاً مع القسم الداخلي المواكب كلياً للعصر الحديث. 

مع أول اللحظات التي بدأنا أثناءها تجربة القيادة على طرق الدوحة المختلفة، السريعة والفرعية أيضاً، وبفضل نظام الجرّ الذكي في سيارة "بايلوت" الجديدة، تأكدنا أننا بصدد قيادة واحدة من بين السيارات التي يمكنكم الآن قيادتها على أنواع الطرق كافة، من العادية إلى الوحلة وحتى الرملية، بالإضافة طبعاً إلى ما شعرنا به من سلاسة في القيادة ونعومة واتزان وقوة في الأداء في الوقت ذاته.

الشكل الخارجي

يمتاز التصميم الخارجي المطوّر بالقوة والرقي على حدّ سواء، كما يبرز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) العائلية والعصرية التي أعيد تصميمها. أعيد تصميم الواجهة مع شبكة أمامية جريه ولمسات قوية من الكروم، وتتضمن أضواء مضاءة خلال النهار (DRL) نوع LED كميزة قياسية في جميع الفئات.

وتمتاز الشبكة الأمامية التى أعيد تصميمها بمقاربة جريئة لتصميم شبكة "الجناح الطائر" من "هوندا"، مع تمديد شريط الكروم فوق الأضواء الأمامية. يحتوي الصدام الأمامي على فتحات أكبر لأضواء الضباب، وجاءت مدمجة بالكامل مما يعطي مظهراً أكثر قوة. وحازت الجهة الخلفية على مجموعة أضواء جديدة مع إشارات انعطاف بلون برتقالي مائل إلى الأصفر (amber) وأضواء (LED) للرجوع. يمتد شريط من الكروم على طول ألواح جوانب السيارة. ويلتفّ حول الصدام الخلفي ليسلّط الضوء على الجزاء السفلي بتصميم إنسيابي. وتميّزت العجلات بتصميم أكثر صلابة بشكل جريء وجديد. 

التصميم الداخلي

تم تصميم القسم الداخلي الراقي والمتطوّر لسيارة بايلوت ليواكب أيامنا المعاصرة. تتميّز الأجهزة الرقمية بأدائها العملي للغاية وسهولة استخدامها، مثل شاشة العرض المبتكرة للنظام الصوتي التي تعمل باللّمس قياس 8 بوصة وأحدث جيل من نظام الترفيه في الخلف (RES) مع مخرج بقوة 115 فولت وواجهة بيانية للـ "HDMI". 

وبفضل التصميم الجديد المريح لسيارة "بايلوت"، ومساحتها الداخلية الفسيحة، وجودة صناعتها الاستثنائية، لا يمكنكم أن تروا المساحة فقط بل أن تشعروا بها أيضاً. هناك متّسع للسّاقين والأمتعة بقدر ما تتمنون، أما مقصورة الركّاب المرنة وصفوف المقاعد الثلاثة فتعطيكم الحرية لتغيير خططكم تلقائياً وكما يحلو لكم.

تم تحديث بايلوت بالكامل بتكنولوجيا متطورة، مثل شاشة عرض للنظام الصوتي تعمل باللّمس قياس 8 بوصة مع نظام ملاحي متطوّر، وواجهة بيانية للـ "USB" وشاحن لاسلكي للهاتف المتحرّك. 
هناك شاشة قياس 10.2 بوصة مثبتة على السقف تفتح إلى الأسفل، مما يسمح بالمشاهدة بسهولة مع سطوع منخفض وعرض أفضل في الصف الثاني والثالث. يمكن تشغيل الصوت عبر نظام السماعات، أو من خلال سماعات رأس لاسلكية متوفرة لمشاهدة صامتة. مع التحكم الأوتوماتيكي في نظام التكييف ثلاثي المناطق، يستمتع ركاب الصف الثالث بتكييف هواء منفصل ومقاعد قابلة للتدفئة؛ حيث تعطي الرحلات أناقة وراحة. 

الراحة والملاءمة 

تتمتع "بايلوت 2019" بميزة جديدة وهي تشغيل الباب الخلفي كهربائياً من دون استخدام اليدين، والتي تسمح لكم بوضع وتنزيل الحمولة من دون أن يتم إخراج الريموت من الجيب أو حقيبة اليد. ببساطة، على السائق أن يركل بقدمه تحت منطقة محددة من الصدام الخلفي. بعد ذلك، يفتح الباب الخلفي من دون استخدام اليدين. تمتاز هوندا بايلوت بنظام تحكم أوتوماتيكي بالأجواء لثلاث مناطق، الذي يحافظ على راحة الركاب مع درجات حرارة يمكن التحكم بها بشكل مستقل لتلائم كل الاحتياجات. ومع منطقة للحمولة تبلغ 109 أقدام مكعّبة في "بايلوت" الجديدة، عند طي صف المقاعد الثاني وصف المقاعد الثالث إلى الأسفل، توفر المنطقة الرحبة للحمولة مساحة وافرة لجميع أحجام الحمولات. وتعرض الكاميرا صورة واضحة لأي عائق محتمل أو سيارة خلال الرجوع إلى الوراء. ويوفر الشاحن اللاسلكي للهاتف المتحرّك في الكونسول الأمامي منطقة لشحن الهاتف خالية من المتاعب يسهل الوصول إليها واستخدامها. وهناك ميزة أخرى صديقة للعائلة وهي الزر الذي يعمل بلمسة واحدة على الصف الثاني والذي يساعد على الدخول والخروج من الصف الثالث، وهو سهل الاستخدام حتى بالنسبة إلى الأطفال. 

الأداء والسلامة

تأتي "هوندا بايلوت" 2019 بمحرّك سعة 3.5 ليتر بحقن مباشر "V6 SOHC i-VTEC" مع 24 صماماً ونظام إدارة الأسطوانات المتغيّر (VCM). يترافق هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات (6AT)، كما ينتج قوة تبلغ 280 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة وعزماً يبلغ 355 نيوتن - متر عند 4700 دورة بالدقيقة. ونظام الاستشعار من "هوندا" (Honda Sensing)، والذي يتمثل في مجموعة ذكية من أنظمة السلامة وتقنيات المساعدة للسائق مصممة لتنبيهكم وتحذيركم من المخاطر المحتملة على الطريق التي قد لا تلاحظونها خلال القيادة."

قطر

العرب

الدوحة

سيارات العرب

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

المريخي يودّع سفير السلفادور

صاحب السمو يطمئنّ على صحة أمير الكويت

«الهلال القطري» يدعم مراكز الرعاية الصحية في غزة

وفد أمني كويتي يطّلع على أنظمة التشغيل في «حمد الدولي»

المريخي يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير سريلانكا

«الصندوق القطري» يدعم بحوث ريادة الأعمال والسلامة المرورية

6 آلاف طالب يشاركون في الاختبارات «القرآنية»

قطر وماليزيا تبحثان التعاون التربوي والتعليمي

تنفيذ أعمال التخضير بحدائق ومتنزهات الشمال

الدوحة