«الداخلية» والشركة المتحدة للتنمية توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز السلامة المرورية في أنحاء جزيرة "اللؤلؤة-قطر"

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء، 12 يونيو 2019 04:33 م

وقّعت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبرى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطور الرئيسي لجزيرتيّ اللؤلؤة-قطر وجيوان، مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للمرور، التابعة لوزارة الداخلية، وذلك لتعزيز السلامة المرورية، وتوفير الوقاية والحماية المرورية داخل الجزيرة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المرورية اللازمة لسكان الجزيرة وزوّارها.

تم توقيع الاتفاقية من قبل كل من اللواء محمد بن سعد الخرجي، المدير العام للإدارة العامة للمرور، والسيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، خلال حفل أقيم للمناسبة في مبنى المحارة وفي مركز إدارة المرور بجزيرة اللؤلؤة-قطر، وبحضور المسؤولين من الطرفين.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم إدارة المرور بتعيين وحدات خاصة للقيام بدوريات على مدار الساعة في جميع أنحاء جزيرة اللؤلؤة-قطر، وسوف يتمّ تقديم مجموعة من الخدمات لسكان وزوّار الجزيرة من خلال مركز خاص للتحكم والعمليات.

وسيتولى المركز مراقبة جميع المخالفات المرورية المسجّلة، والتحقيق في الحوادث ومعالجة طلبات تسجيل وتراخيص المركبات، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تسهيل حركة المرور وضمان السلامة على الطرق في جميع أنحاء الجزيرة.

كما ستوفر الشركة المتحدة للتنمية كافة متطلبات الدعم اللازمة لإدارة المرور للقيام بعملها، بما في ذلك توفير مقر إداري في مدينا سنترال ومعدات للاتصال، وجمع المعلومات عن المركبات المهملة.

تعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية، قال اللواء محمد بن سعد الخرجي، المدير العام للإدارة العامة للمرور: "تولي دولة قطر أهمية خاصة للسلامة المرورية. وقد أثمرت الجهود المبذولة على مستوى الدولة إلى تحقيق انخفاض في معدل الوفيات وعدد الإصابات الخطيرة الناجمة عن الحوادث المرورية، وذلك ضمن تنفيذ المرحلة الثانية من استراتيجية السلامة المرورية 2018-2022".

كذلك علّق السيد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، قائلاً: "تفتخر الشركة المتحدة للتنمية بشراكتها مع وزارة الداخلية بهدف تحسين الخدمات العامة التي يستفيد منها سكان جزيرة اللؤلؤة-قطر والمستأجرين والزوّار على حدٍ سواء. هذا وتندرج هذه الاتفاقية في إطار الجهود التي تقوم بها جميع الجهات المعنية  في سبيل تحسين خدمة المواطنين بالدرجة الأولى".

هذا وتواصل جزيرة اللؤلؤة-قطر استقطاب أعداداً متزايدة من الزوّار، وهو ما ينعكس بشكل واضح من خلال الزيادة السنوية في عدد المركبات التي تزور الجزيرة عاماً بعد عام، حيث أن أكثر من 13 مليون مركبة قد دخلت جزيرة اللؤلؤة-قطر خلال عام 2018، بزيادة نسبتها 17 % عن عدد المركبات المسجلة خلال عام 2017.

والجدير بالذكر، أن الشركة المتحدة للتنمية قد أطلقت في السنوات الماضية، عددًا من المبادرات الرامية إلى تعزيز تجربة السكان والزوّار، بحيث تؤمن لهم إمكانية الحصول على مجموعة من الخدمات وتقديمها لهم بالقرب من مقار سكنهم وأعمالهم اختصاراً للوقت والجهد.

وفي هذا السياق، تم الإعلان في عام 2017 عن "خدماتي"، والتي تعمل على تسهيل تقديم عدد من المعاملات ومنها معاملات الجوازات وإدارة المرور، خدمات تسجيل الشركات وإصدار خدمات التراخيص التجارية، تراخيص المؤسسات الطبية، خدمات القوميسيون الطبي، التخليص الجمركي، وغيرها من الخدمات في جزيرة اللؤلؤة-قطر.

تتميز الشركة المتحدة للتنمية، المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان بأنها إحدى الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر. وتتمثل رسالتها في تحديد المشاريع طويلة الأجل والاستثمار فيها للمساهمة في مسيرة التنمية بدولة قطر وتحقيق فائدة وقيمة عالية للمساهمين.

وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.

قطر

العرب

الداخلية

الشركة المتحدة للتنمية

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

اللجنة المنظمة لـ «جاسم القرآنية» تجري تعديلات بالمسابقة

د. حمدة السليطي: قطر قطعت شوطاً كبيراً في توفير التعليم للجميع

«الدفاع المدني» توعّي بإجراءات السلامة المنزلية

«الكشافة» تستعرض برامج التطوير خلال الفترة المقبلة

إنجاز 47 ألف معاملة توثيق وتسجيل عقاري في 6 أشهر

«البلدية»: توزيع 658 كيس سماد أخضر في أسبوع واحد

دعم جديد لمساعدة مرضى «السكري» غير القادرين

«جاسم وحمد بن جاسم الخيرية» تدعم البرامج التعليمية بـ «قطر التقنية»

«ويش» يدعم مشاركة طالبين في «نورثويسترن» ببرنامج تدريبي دولي

الدوحة