«حماس» تستهجن مشاركة دول عربية بورشة البحرين.. والعراق تقاطع

الاناضول

الخميس، 13 يونيو 2019 04:49 ص

استهجنت حركة «حماس»، أمس الأربعاء، موافقة بعض الدول العربية، على المشاركة في الورشة الاقتصادية بالبحرين، المزمع عقدها يومي ٢٥ و٢٦ من الشهر الجاري، فيما أعلنت العراق أنها لن تشارك في المؤتمر. وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح وصل وكالة «الأناضول» نسخة منه: «تستهجن حماس موافقة بعض الدول العربية على المشاركة في ورشة البحرين، بما يتناقض مع الموقف الفلسطيني الموحد الرافض لهذه الورشة». وأضاف: «ورشة البحرين إحدى خطوات تنفيذ خطة السلام الأميركية المعروفة باسم (صفقة القرن)، والتي ستؤدي في النهاية إلى تصفية القضية الفلسطينية». وطالب بمقاطعة هذه الورشة، وأي مواقف وخطوات من شأنها التطبيع مع إسرائيل، أو المساس بالحقوق الفلسطينية، كما قال. 
ومن المقرر أن تعقد ورشة عمل اقتصادية بالعاصمة البحرينية المنامة في 25 و26 يونيو الجاري، دعت إليها الولايات المتحدة، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ «صفقة القرن»، وفق إعلام أميركي.
وقال مسؤول بالبيت الأبيض، الثلاثاء، إن مصر والأردن والمغرب أبلغتنا بأنها ستحضر مؤتمر «ورشة الازدهار من أجل السلام» في المنامة، حسب ما نقله عنه إعلام أميركي. وتلاقي الورشة رفضاً رسمياً من القيادة الفلسطينية، والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية؛ حيث يتردد أن الصفقة تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات كبرى لإسرائيل.
وكشفت وزارة الخارجية العراقية، الأربعاء، عن عدم مشاركتها الورشة الاقتصادية. وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف في تصريح لـ «الأناضول»: «لسنا معنيين بهذا المؤتمر ولن نشارك فيه». وأضاف: «العراق يتمسك بموقفه الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني».

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كوت ديفوار تختتم استعداداتها لأمم أفريقيا برباعية في زامبيا

«نسور قرطاج» تطير إلى مصر للمشاركة في أمم أفريقيا

أردوغان: المتورطون بجريمة قتل خاشقجي سيدفعون الثمن

قطر تستعد للمستقبل بضمان قدر أكبر من الاستقلال والاكتفاء الذاتي

قطر تشارك في اجتماع التحالف الاستراتيجي للشرق الأوسط بواشنطن

الكويت بصدد توقيع اتفاقية نفطية مشتركة مع العراق

الأهلي يخوض 5 مباريات ودية في معسكره الخارجي بهولندا

سانشيز: قادرون على تقديم أداء كبير أمام كولومبيا.. ونطمح للتأهل

إيقاف البرازيلي نيمار 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا

مدافع أسود الأطلسي يؤكد: منتخبنا قوي وسينافس على كأس إفريقيا

الدوحة