«الدانة للفتيات» يعلن خطته للبرنامج الصيفي

الدوحة - العرب

الخميس، 13 يونيو 2019 05:07 ص

اعتمد «الدانة للفتيات» خطته للبرنامج الصيفي، والتي شملت العديد من الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تهدف إلى صقل مواهب الفتيات وتنميتها في الجوانب الحياتية كافة؛ حيث أكدت وضحى الجبر -مديرة المركز- حرص المركز على جاهزيته لاستيعاب حوالي 400 مشاركة في مختلف الأنشطة مع مطلع يوليو المقبل، في حين تم تذليل صعوبة الوصول بتوفير مواصلات لعدد من المناطق يصل إلى 25 منطقة في مختلف أرجاء الدولة. هذا إلى جانب التوعية المسبقة للفتيات، من خلال حسابات التواصل الاجتماعي بأهمية استغلال أوقات الفراغ خلال إجازة الصيف واستثمارها بكل ما هو مفيد.
كما أشارت الأستاذة ولاء أحمد يوسف -نائبة مديرة مركز الدانة للفتيات- بأن هناك العديد من الأنشطة المتنوعة التي يطرحها المركز للفتيات في المجالات القيادية والفنية والحرف لترسيخ القيم وتنمية المهارات.
تشتمل خطة صيف 2019 على سبعة برامج رئيسية؛ هي: «قطر غير» (زيارات ورحلات تعليمية وترفيهية)، و»الدانا فاشن» (دورات في الموضة والتصميم)، و»قائدة بصمتها رائدة» (ورش مهارات حياتية)، و»تفكري وابتكري» (دورات فنون جميلة وحرف)، و»قدها وقدود» (احتضان المبادرات الشبابية وتمكين المتطوعات)، و»صحتكِ أمانتكِ» (أنشطة تعزز الصحة الجسدية والنفسية)، و»معسكر المواهب» (لاكتشاف المواهب وتنميتها)، إلى جانب برنامج الشراكات المجتمعية. وتأكيداً لأهمية الاطلاع والقراءة، هناك رحلة كل يوم سبت لمكتبة قطر الوطنية، فبالإضافة إلى زيارة العديد من الصروح التعليمية والمواقع السياحية الأخرى.
وأشارت الأستاذة خلود رشوان -المشرفة على الأنشطة الرياضية- إلى أن برنامج النشاط الصيفي بالمركز برنامج حافل يحوي العديد من الأنشطة التي تهم الفتيات في جميع الفئات العمرية الأربعة، وأضافت أن باب الإرشاد للطالبات المرشحات لجائزة التميز العلمي ما زال مفتوحاً؛ حيث يتم دعم ملفات التميز في مجالي الإسهامات المجتمعية والرحلات التعليمية.
وسوف يعلن المركز قريباً عن فتح باب التسجيل بالنشاط الصيفي، بالتزامن مع تفعيل نظامه الإلكتروني الجديد، والذي يتميز بتسليم المنتسبات بطاقات عضوية ممغنطة تميّزهن وتمنحهن حق الانتفاع بخدمات المركز، إلى جانب العديد من الامتيازات والخصومات الخارجية.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

المريخي يودّع سفير السلفادور

صاحب السمو يطمئنّ على صحة أمير الكويت

«الهلال القطري» يدعم مراكز الرعاية الصحية في غزة

وفد أمني كويتي يطّلع على أنظمة التشغيل في «حمد الدولي»

المريخي يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير سريلانكا

«الصندوق القطري» يدعم بحوث ريادة الأعمال والسلامة المرورية

6 آلاف طالب يشاركون في الاختبارات «القرآنية»

قطر وماليزيا تبحثان التعاون التربوي والتعليمي

تنفيذ أعمال التخضير بحدائق ومتنزهات الشمال

الدوحة