طلاب «تكساس» يتطوعون لبناء منازل صديقة للبيئة في لاوس

الدوحة - العرب

الخميس، 13 يونيو 2019 05:10 ص

أمضى 18 طالب هندسة في جامعة تكساس إي أند أم 8 أيام تطوعية هذا الصيف في جمهورية لاوس، كجزءٍ من البرنامج السنوي لتجربة تعلم الخدمة لطلاب الجامعة الآجيز.
يمنح هذا البرنامج الفرصة للطلاب لممارسة مهاراتهم الهندسية، من خلال العمل مع السكان المحليين لبناء منازل صديقة للبيئة تعود بالفائدة على القرية عند اكتمال بنائها، وقام الطلاب بتقطيع القش، ونخل الرمل، وعمل طوب طيني، ووضع الطينة اللاصقة، وصقل الطوب لإنشاء الحائط.
وفي لاوس، قام المشاركون بتطوير مهارات شخصية، من خلال الإقامة مع العائلات، وتعلم اللغة المحلية، وزيارة الأماكن الدينية، والمشاركة في التأملات الكتابية والشفهية.
وقال عبدالكريم محمد، أحد المشاركين وقائد المجموعة الطلابية: «أردت المساهمة في إرشاد الطلاب خلال هذه الرحلة بطريقة يتمكنون من خلالها من تطوير أنفسهم ثقافياً وشخصياً، ولكنني وجدت نفسي في نفس الوقت قادراً على تعلم الكثير من الطلاب الآخرين، وكانت هذه التجربة غنية بالفعل. ويعتبر ما حققه المشاركون خلال هذه الرحلة مميزاً، حيث كانت متعة كبيرة لنا أن نقدّم للمجتمع المحلي أكثر ما يمكننا تقديمه».
وشاركت القيادات الطلابية في البرنامج، وكان يتم تكليفها بمسؤوليات أخرى، حيث كانت هذه القيادات بمثابة جسر بين الطلاب ومنسقي البرنامج، وكان أفرادها مسؤولون عن المجموعات الصغيرة من الطلاب، وعن تخطيط وتسهيل الجلسات التأملية، كما قاموا بالمساهمة في إدارة موقع العمل، وتوفير الدعم النفسي للمتطوعين.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

اللجنة المنظمة لـ «جاسم القرآنية» تجري تعديلات بالمسابقة

د. حمدة السليطي: قطر قطعت شوطاً كبيراً في توفير التعليم للجميع

«الدفاع المدني» توعّي بإجراءات السلامة المنزلية

«الكشافة» تستعرض برامج التطوير خلال الفترة المقبلة

إنجاز 47 ألف معاملة توثيق وتسجيل عقاري في 6 أشهر

«البلدية»: توزيع 658 كيس سماد أخضر في أسبوع واحد

دعم جديد لمساعدة مرضى «السكري» غير القادرين

«جاسم وحمد بن جاسم الخيرية» تدعم البرامج التعليمية بـ «قطر التقنية»

«ويش» يدعم مشاركة طالبين في «نورثويسترن» ببرنامج تدريبي دولي

الدوحة