تجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم «الإنجليزية» بجامعة قطر

الدوحة - العرب

الخميس، 13 يونيو 2019 05:21 ص

احتفل البرنامج التأسيسي بعمادة الدراسات العامة في جامعة قطر بتجديد الاعتماد الأكاديمي لقسم اللغة الإنجليزية بالبرنامج التأسيسي من قِبل هيئة اعتماد اللغة الإنجليزية (Commission on English Language Accreditation - CEA) في الولايات المتحدة، بحضور عميد الدراسات العامة الأستاذ الدكتور إبراهيم الكعبي، ومدير البرنامج التأسيسي الدكتور حزام العوة، وكذلك بحضور جميع منتسبي البرنامج التأسيسي من كادر أكاديمي وإداري.
وبهذه المناسبة، أكد الدكتور حزام العوة -مدير البرنامج التأسيسي- أن هذا الاعتماد يعزز مصداقية وكفاءة قسم اللغة الإنجليزية بالبرنامج، ويؤكد على جودة مقرراته.
وأضاف قائلاً: «نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز الذي يعدّ ثمرة للجهود الطويلة والعمل الدؤوب من قِبل أعضاء قسم اللغة الإنجليزية كافة، لتحقيق معايير الاعتماد الدولية بما يضمن جودة المخرجات التعليمية».
وقال الدكتور نديم هاشم، المدير المساعد للشؤون الأكاديمية بالبرنامج التأسيسي: «إن تجديد اعتماد قسم اللغة الإنجليزية يدل على رقي جودة معايير البرنامج التعليمي المقدم في جامعة قطر ويبرز الكفاءة المهنية لإدارة البرنامج التأسيسي وجهود أعضاء هيئة التدريس والموظفين في مواكبة أفضل المعايير الدولية». وأضاف أن مقررات اللغة الإنجليزية في البرنامج التأسيسي تُهيئ طلبة جامعة قطر أكاديمياً للالتحاق بالبكالوريوس في تخصص المسارات العلمية والطبية والهندسية.
وأكد الدكتور محمد المناصرة -رئيس قسم اللغة الإنجليزية- أن الأمر استغرق عدة سنوات من المثابرة والتنسيق المستمر، للارتقاء بمستوى مقررات اللغة الإنجليزية إلى مستوى معايير الهيئة. وأضاف: «إن معايير الهيئة لا تقيّم المناهج الدراسية ومؤهلات أعضاء هيئة التدريس والاختبارات فحسب، بل تشمل تلبية معايير أخرى تتشمل التخطيط والإدارة والخدمات الجامعية والمرافق الطلابية بجامعة قطر».
ولا بدّ من الإشارة إلى أن الاعتماد مُنِح لأول مرة في عام 2010 قبل أن تُعاد هيكلة برنامج اللغة الإنجليزية في عام 2012، ليصبح برنامجاً مدّته سنة أكاديمية واحدة. وفي عام 2013، منحت هيئة اعتماد اللغة الإنجليزية (CEA) قسم اللغة الإنجليزية فترة اعتماد ثانية مدتها خمس سنوات انتهت في عام 2018.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

اللجنة المنظمة لـ «جاسم القرآنية» تجري تعديلات بالمسابقة

د. حمدة السليطي: قطر قطعت شوطاً كبيراً في توفير التعليم للجميع

«الدفاع المدني» توعّي بإجراءات السلامة المنزلية

«الكشافة» تستعرض برامج التطوير خلال الفترة المقبلة

إنجاز 47 ألف معاملة توثيق وتسجيل عقاري في 6 أشهر

«البلدية»: توزيع 658 كيس سماد أخضر في أسبوع واحد

دعم جديد لمساعدة مرضى «السكري» غير القادرين

«جاسم وحمد بن جاسم الخيرية» تدعم البرامج التعليمية بـ «قطر التقنية»

«ويش» يدعم مشاركة طالبين في «نورثويسترن» ببرنامج تدريبي دولي

الدوحة