جامعة "نورثويسترن" تطلق برنامجا جديدا للماجستير في الإدارة الرياضية

الدوحة - قنا

السبت، 29 يونيو 2019 01:01 م

أعلنت جامعة "نورثويسترن" في قطر عن إطلاق برنامج "ماجستير الآداب في الإدارة الرياضية (MSA)"، للمحترفين الراغبين في بدء أو تطوير حياتهم المهنية في مجال الرياضة، على أن يكون آخر موعد لتقديم طلبات الانضمام إلى البرنامج 15 يوليو المقبل.

ويهدف البرنامج، الذي سيتم تقديمه بالاشتراك مع كلية الدراسات المهنية بجامعة "نورثويسترن"، إلى تزويد الطلاب بالمهارات والمعارف التي يحتاجونها للتفوق في القطاع الرياضي التجاري وإعداد الطلاب للتواصل والتسويق والأدوار الترويجية في صناعة الرياضة العالمية.

ولإكمال درجة ماجستير الآداب في الإدارة الرياضية، يجب على الطلاب النجاح في 11 مادة تشمل أساليب البحث الرياضي والقضايا القانونية والأخلاقية وتكنولوجيا الرياضة والاتصالات الرياضية العالمية، كما يجب عليهم إكمال مشروع ختامي أو أطروحة لعرض إدراكهم الراسخ لأساسيات الإدارة الرياضية والتواصل.

وسيقوم أعضاء هيئة التدريس، الذين يتمتعون بخبرة عملية وعلمية واسعة في مجال الرياضة وإدارتها، بتدريس دورات البرنامج عبر الإنترنت وفي حرم جامعة "نورثويسترن" في قطر، وبالإضافة إلى الدورات الأساسية المتعلقة بالعمليات والتسويق والرعاية في مجال الرياضة، سيسجل الطلاب في برنامج يتألف من أربع دورات حول الاتصالات الرياضية العالمية.

وبهذه المناسبة، أوضح السيد إيفيرت دينيس عميد جامعة "نورثويسترن" في قطر ورئيسها التنفيذي، أن هذه الدرجة العلمية توفر للمحترفين الشباب الفرصة لبناء أسس متينة في المهارات الاستراتيجية والإبداعية والتحليلية التي تعتبر ضرورية للنجاح في هذا المجال التنافسي خاصة في ظل التركيز المتزايد على تعزيز قطاع الرياضة المحلية والإقليمية، مع اقتراب موعد استضافة بطولة كأس العالم 2022.

من جهته، قال السيد جايرو لوغو أوكاندو، مدير قسم التعليم التنفيذي والدراسات العليا بجامعة "نورثويسترن" إن ماجستير الآداب في الإدارة الرياضية يتيح لطلاب قطر والمنطقة إمكانية الوصول إلى برنامج الدراسات العليا في واحدة من أفضل الجامعات في العالم في مجال الرياضة والتي ستمكنهم من التقدم في حياتهم المهنية.

قطر

العرب

جامعة نورثويسترن

الإدارة الرياضية

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

رئيس مجلس الوزراء يفتتح فعاليات منتدى الأمن العالمي 2019

وكلاء الداخلية الخليجيون يبحثون في مسقط الملفات الأمنية

توضيح من وزارة الصحة بشأن المشروب الغازي «ديو DeW»

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم الثلاثاء

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة اليوم الثلاثاء

محمد بن عبدالرحمن يستعرض التعاون مع جمهورية انتيغوا وبربودا

«الخارجية» تقيم حفل وداع للسفير الجزائري

انطلاق منتدى الأمن العالمي 2019 بالدوحة اليوم

قطر تشارك في اجتماع وكلاء وزارات الداخلية بـ «التعاون»

صاحب السمو يمنح سفير الجزائر وسام الوجبة

الدوحة