عبر برنامج «صيفنا آمن»

«شرطة الأحداث» توعّي النشء بالأنشطة المفيدة خلال الإجازة

الدوحة - العرب

الجمعة، 12 يوليه 2019 01:10 ص

دشّنت إدارة شرطة الأحداث -ممثلة بقسم التوعية والإعلام- أمس، النسخة الثالثة من برنامجها التوعوي «صيفنا آمن» بنادي قطر الرياضي؛ حيث التقت الشباب في إطار محاضرات تثقيفية توعوية، اشتملت على عدد من النصائح والإرشادات المفيدة، التي توجّه النشء إلى استثمار أوقات الإجازة في أشياء مفيدة، بعيداً عن رفقاء السوء والسلوكيات الضارة.
وقال النقيب شاهين راشد العتيق، رئيس قسم التوعية والإعلام بإدارة شرطة الأحداث: «إن البرنامج التوعوي «صيفنا آمن» في نسخته الثالثة، يأتي في إطار تنفيذ وتفعيل الخطة التوعوية والإعلامية لإدارة شرطة الأحداث، بالتعاون مع إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة». وأضاف أن زيارة نادي قطر واللقاء بشبابه يمثلان الانطلاقة الأولى للنسخة الثالثة من البرنامج للصيف الحالي، الهادف إلى توجيه الشباب لاستثمار وقت الإجازة الصيفية في الأنشطة المفيدة؛ لافتا إلى أن الخطة الموضوعة تستهدف زيارة جميع الأندية الرياضية والمراكز الشبابية، مع تميّز هذه النسخة من البرنامج بزيارة مراكز الفتيات أيضاً. ولفت إلى أن المحاضرات ركّزت على التوعية بمخاطر السلوكيات السلبية، التي قد ينزلق إليها الحدث، وذلك من واقع البلاغات والقضايا الواردة إلى الإدارة، وخاصة ما يحدث في المدارس من مشاجرات وعنف؛ إضافة إلى التوعية بمخاطر القيادة بدون رخصة من قِبل الشباب، خاصة خلال فترة الإجازة الصيفية.
وعن المدة التي يستغرقها البرنامج، قال النقيب شاهين إنها تمتد إلى 4 أسابيع، تبدأ من نادي قطر بمدينة الدوحة، بعد ذلك يطوف بمدن الشمال ومركز شباب الجميلية، إضافة إلى مدينة الوكرة.
ومن جانبه، وجّه الملازم أول متعب علي القحطاني، ضابط قسم التوعية بإدارة شرطة الأحداث، الشكر للمسؤولين بنادي قطر، الذين استضافوا فعالية إدارة شرطة الأحداث الخاصة ببرنامج «صيفنا آمن»، والمعرض التوعوي المصاحب؛ لافتاً إلى عدة نقاط استعرضها في محاضرته، منها التعريف بإدارة شرطة الأحداث واختصاصاتها، مع التركيز على طائفة أخرى من الانحرافات السلوكية، التي قد ينزلق إليها بعض الشباب؛ من خلال أسلوب القصص الذي يشدّ انتباه النشء، ليستخلصوا منه التوعية والنصيحة غير المباشرة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لوزير خارجية جورجيا

مؤسسة الدوحة للأفلام تنظم "ورشة كتابة السيناريو للمبتدئين"

قائد القوات البحرية الأميرية يلتقي نظيره الروسي

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة الليلة

جامعة حمد بن خليفة تفتح باب التسجيل في مؤتمر فقهاء القانون البيئي 2019 بالمغرب

"حمد الطبية" تحصل على جائزة مايكروسوفت للتحول الرقمي

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على ارتفاع بنسبة 0.05 %

تنديد فلسطيني بحادث استشهاد المعتقل "طقاطقة"

"إيفرتون" الإنجليزي يتعاقد مع لاعب الوسط الدولي فابيان ديلف

السباح القطري محمد محمود يحقق ميدالية فضية في بطولة تونس للسباحة

الدوحة