إشادة دولية بجهود قطر في «الاستقدام العادل»

قنا

الجمعة، 12 يوليه 2019 01:18 ص

شاركت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية في المنتدى العالمي للاستقدام العادل الذي نظمته منظمة الهجرة الدولية ومنظمة حقوق الإنسان والأعمال التجارية في العاصمة التايلاندية بانكوك.
واستعرض السيد محمد العبيدلي وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمل والسيد محمود الصديقي ممثل الوزارة بجنيف في جلسة خاصة تجربة دولة قطر في الاستقدام العادل، والمبادرات التي قامت بها الدولة في هذا الإطار.
شارك في المنتدى -الذي استمر يومين- مجموعة من الحكومات والمنظمات الدولية، ومؤسسات المجتمع المدني، وممثلي النقابات العمالية، وعدد من الشركات العالمية الكبرى.
من جانبهم، أشاد جميع الحضور والمشاركين بالخطوات والإجراءات التي قامت بها دولة قطر لمكافحة الاستقدام والتوظيف غير الأخلاقي، وفرض رسوم على العمال.
من جانب آخر شاركت الوزارة في ورشة عمل حول مشاريع مراكز الإيواء في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنتدى المأوى والمستوطنات، الذي أقيم في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، واختتم أعماله أمس.
وتعد هذه الورشة، التي استمرت يومين، الأولى من نوعها التي تُعقد في المنطقة حول المأوى وتستهدف العاملين والمختصين بمراكز الإيواء والخبراء والأكاديميين، بهدف تبادل الخبرات والمعرفة بين الدول فيما يتعلق بمجال الإيواء الإنساني في المنطقة ومناقشة أحدث الأساليب المتبعة.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

رسالة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لوزير خارجية جورجيا

مؤسسة الدوحة للأفلام تنظم "ورشة كتابة السيناريو للمبتدئين"

قائد القوات البحرية الأميرية يلتقي نظيره الروسي

أدنى درجة حرارة متوقعة في الدوحة الليلة

جامعة حمد بن خليفة تفتح باب التسجيل في مؤتمر فقهاء القانون البيئي 2019 بالمغرب

"حمد الطبية" تحصل على جائزة مايكروسوفت للتحول الرقمي

المؤشر العام لبورصة قطر يغلق على ارتفاع بنسبة 0.05 %

تنديد فلسطيني بحادث استشهاد المعتقل "طقاطقة"

"إيفرتون" الإنجليزي يتعاقد مع لاعب الوسط الدولي فابيان ديلف

السباح القطري محمد محمود يحقق ميدالية فضية في بطولة تونس للسباحة

الدوحة