دور السينما القطرية تعرض مجموعة من الأفلام العالمية هذا الأسبوع

الدوحة - قنا

الخميس، 01 أغسطس 2019 01:59 م

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، حيث تتنوع بين المغامرة والأكشن والإثارة والتشويق والرعب، إلى جانب أفلام العائلة والدراما، لعدد من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع، فيلم العائلة الأمريكي وهو بالرسوم المتحركة "الأسد الملك 2019" (لايون كينج 2019)، وفيه يخوض الشبل "سيمبا" رحلة طويلة مع العالم والذات بعد موت والده موفازا غدرا على يد شقيقه سكار الطامع في السلطة في سبيل بسط نفوذه على صخرة العزة، ويعيش هائما على وجهه إلى أن تلوح في ا?فق رياح تغيير الماضي ا?ليم. من إخراج: جان فافريو، تأليف: ليندا ولفيرتون.

وتشهد دور العرض فيلم الأكشن الإمريكي "الرجل العنكبوت: بعيدا عن الوطن (اسبايدر مار فار فروم هوم) وفيه يذهب (بيتر باركر) وأصدقاؤه في عطلة صيفية إلى أوروبا، حيث يجد بيتر نفسه في محاولة لإنقاذ أصدقائه من يد الشرير المعروف باسم (ميستيريو) من إخراج: جون واتس، إضافة إلى فيلم الإثارة والتشويق الأمريكي زحف (كراول) Crael"، والذي تدور أحداثه حول (هالي) التي تتجاهل أوامر الإخلاء عندما يضرب إعصار هائل مسقط رأسها في فلوريدا، حيث ذهبت للبحث عن والدها المفقود، وعندما عثرت عليه وجدته مصابا بجروح خطيرة في منزل عائلتهما، ليصبح الإثنان محاصرين بسبب مياه الفيضان وسرعة تدفقها، والفيلم من إخراج: ألكسندر أجا، وتأليف كل من: مايكل راسموسن وشون راسموسن، بطولة: مورفيد كلارك، خوسيه بالما، امي ميتكالف، جورج سومنر، باري بيبر، روس أندرسون.

ومن السينما العربية تعرض صالات الدوحة فيلم الإثارة والرعب "الفيل الأزرق 2" ويضم نفس فريق عمل الجزء الأول، كريم عبدالعزيز، نيللي كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم الفنانة هند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

كما يعرض فيلم "الأكشن" محمد حسين وتدور أحداثه حول سائق (محمد سعد) يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهم، ويتهم بقتل رسام كبير (سمير صبري) يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس، وتقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي. والفيلم من إخراج محمد علي وتأليف شريف عادل.

ومن السينما الهندية تعرض صالات الدوحة هذ الأسبوع فيلم الأكشن "كبير سينجا" Kabir Singh، وتروي أحداث الفيلم قصة كبير سينجا، وهو جراح مقيم سريع الغضب، ويتعاطى المخدرات والكحوليات، بينما تجبر حبيبته بريتي سيكا التي قابلها في الجامعة على الزواج من رجل آخر، وهو من إخراج سانديب ريدي فانجا، وتأليف: سانديب ريدي فانجا وبطولة: شاهيد كابور، كيارا أدفاني، أرجان باجوا.

وتضم قائمة الأفلام الجديدة فيلم المغامرة فاست آند فيوريوس هوبز آند شو، ويقدم الفيلم قصة منفصلة عن سلسلة أفلام The Fast and The Furious، حيث يقرر عميل الأمن الدبلوماسي الأمريكي (لوك هوبس) بالتحالف على نحو غير متوقع مع المنبوذ (ديكارد شاو) لكي يواجها معا شريرا محسنا جينيا يهدد مستقبل الإنسانية، وهو من إخراج ديفيد ليتش، وتأليف: كريس مورجان، وكتب السيناريو جاري سكوت تومسون ويشارك فيه كل من النجوم دواين جونسون، جيسون ستاثام، إدريس إلبا، إيدي ماريسون، تيريزا ماهوني، ستيفاني.

سينما

أفلام

قطر

العرب

الدوحة

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

روسيا تقر بحدوث تسرب إشعاعي نووي غربي البلاد

حملة نظافة مكثفة ببلدية الظعاين

مقتل شرطي مكلف بتأمين أماكن عبادة طعنا بوسط القاهرة

اعتقال فلسطينيين نفذوا عملية هجومية بالضفة

نتنياهو يوعز بإقامة 300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

سدرة للطب يوفّر رعاية طبية بمعايير عالمية رفيعة لحديثي الولادة

وزير يمني: الإمارات استغلت الأزمة للسيطرة على موانئ بلادنا

وايل كورنيل للطب - قطر تتعاون مع شركة دوائية أميركية لتطوير عقار جديد للكولسترول

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 41 درجة مئوية

الدوحة