اختتام مشاركة جمعية القناص القطرية في مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث بالمغرب

الدوحة - قنا

السبت، 03 أغسطس 2019 05:24 م

اختتمت جمعية القناص القطرية مشاركتها في مهرجان العرائش الدولي التاسع للثقافة والفنون والتراث بالمملكة المغربية والذي أقيم مؤخرا تحت شعار "العرائش موروث تراثي وتطلع بيئي ، أسبوع فني ورياضي وثقافي"، وذلك للعام الثامن على التوالي.

وقام السيد علي بن خاتم المحشادي رئيس جمعية القناص القطرية برفقة مسؤولين بالمهرجان بتتويج الفائزين في جميع المسابقات التي ترعاها الجمعية بالمهرجان في بيت الشعر في حديقة الأسود.

وأشار السيد المحشادي إلى أن المنافسات في المهرجان كانت مشرفة، خصوصا بطولة السلوقي والرماية وفعاليات الرسم المخصصة للأطفال داخل الخيمة القطرية والتي عرفت إقبالا جماهيريا كثيفا طيلة أيام المهرجان، بالإضافة إلى مسابقة الرسم الحر التي تم إضافتها هذا العام.

وتم تتويج الفائزين في كل من بطولة الرماية محترفين بثلاثة مراكز الأولى وبطولة الرماية للهواة بثلاثة مراكز الأولى وبطولة الرماية بالنبل بثلاثة مراكز الأولى، حيث أن هذه البطولة يتم تنظيمها للمرة الأولى بالمهرجان، كما تم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل من بطولة السلوقي ومسابقة الرسم والرسم الحي في الخيمة القطرية ( بيت الشعر ).

من جهته، أوضح السيد محمد الهواري مدير المهرجان، أن مشاركة جمعية القناص من دولة قطر الشقيقة كانت متميزة هذا العام، حيث أعطت المهرجان رونقا، متمنيا أن تدوم هذه المشاركة والشراكة ، موجها الشكر لجمعية القناص القطرية على دعم هذا المهرجان.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية القناص القطرية شاركت في المهرجان بكرنفال المهرجان وسط حضور عدد كبير من المسؤولين والوجهاء في مدينة العرائش المغربية.

ويعتبر مهرجان العرائش محطة تتلاقى فيها ثقافات الشعوب العربية والإفريقية والآسيوية من خلال مشاركة دولة قطر ممثلة في جمعية القناص القطرية إلى جانب دول الكويت وسلطنة عمان وفلسطين والأردن وإسبانيا والبلد المضيف المغرب.

ودعمت الجمعية هذا العام عدة مسابقات في المهرجان منها مسابقة السلوقي ومسابقة الرسم ومسابقة الرماية (الأسهم والنبال) وهي مسابقة جديدة تدعمها الجمعية، بالإضافة إلى مسابقة الرماية للهواة والمحترفين ، ثم مسابقة الرسم اليومية للأطفال في بيت الشعر، حيث يتعرفون على البيئة القطرية والصقور وبيئة القناص القطري، كما أن الجمعية دعمت هذا العام مسابقة للرسم المباشر وهي من الإضافات الجديدة.

المغرب

قطر

العرب

جمعية القناص القطرية

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

روسيا تقر بحدوث تسرب إشعاعي نووي غربي البلاد

حملة نظافة مكثفة ببلدية الظعاين

مقتل شرطي مكلف بتأمين أماكن عبادة طعنا بوسط القاهرة

اعتقال فلسطينيين نفذوا عملية هجومية بالضفة

نتنياهو يوعز بإقامة 300 وحدة استيطانية بالضفة الغربية

سدرة للطب يوفّر رعاية طبية بمعايير عالمية رفيعة لحديثي الولادة

وزير يمني: الإمارات استغلت الأزمة للسيطرة على موانئ بلادنا

وايل كورنيل للطب - قطر تتعاون مع شركة دوائية أميركية لتطوير عقار جديد للكولسترول

أسعار العملات مقابل الريال القطري اليوم

أقصى درجة حرارة متوقعة في الدوحة 41 درجة مئوية

الدوحة