معرض "كشتة 2019" في نسخته الثامنة ينطلق 3 أكتوبر المقبل بمركز شباب "سميسمة"

الدوحة- قنا

الأحد، 29 سبتمبر 2019 06:10 م

ينطلق معرض "كشتة للرحلات 2019" في نسخته الثامنة يوم الثالث من أكتوبر المقبل، والذي ينظمه مركز شباب "سميسمة" التابع لوزارة الثقافة والرياضة، بمشاركة 64 شركة قطرية، ويستمر حتى العاشر من الشهر نفسه في الصالة الرياضية بمقر مركز شباب "سميسمة".

وتهدف هذه الفعالية، التي ينظمها المركز سنويا، إلى ربط التراث بالواقع وبالعادات والتقاليد، وتشجيع انطلاقة الشباب نحو الصناعات، خاصة تلك التي ترتبط بالموروث القطري وتنمية مهاراتهم بما يخدم تنمية بلادهم، حيث يقدم معروضات متنوعة من لوازم الرحلات البرية والبحرية المستخدمة في التخييم والصيد.
وأكد السيد سلطان الكواري المدير التنفيذي لمركز شباب "سميسمة" أن هذا العام شهد إقبالا كبيرا من الشركات المتخصصة في هذا المجال للمشاركة في المعرض حيث بلغ عدد الشركات 64 شركة متخصصة في مجال بيع وعرض الأدوات البرية والبحرية ومعدات التخييم وشركات أخرى.

وأوضح أن عدد الشركات المشاركة في المعرض هذا العام زاد بنحو 15 بالمئة عن العام الماضي، كما كان هناك طلب متزايد للمشاركة، ولكن تم الاعتذار من بعض الشركات لعدم وجود أماكن شاغرة.

وأضاف الكواري أن كشتة هذا العام سيتضمن أشياء جديدة عن النسخ السابقة، ومفاجآت للزوار، كما سيشهد المعرض لأول مرة بعض التحديثات بإضافة قسم خاص لأدوات الرحلات والخيم المستعملة، على أن يتوفر للزوار كافة الاختيارات.

وأشار إلى أن الشركات المشاركة جميعها من الصغيرة والمتوسطة، وهناك عدد منها بدأ نشاطه من خلال النسخ السابقة للمعرض، داعيا الشباب القطري والمهتمين بلوازم البر والبحر إلى حضور المعرض والمشاركة.

ويفتح المعرض أبوابه يوميا من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء ماعدا، الجمعة، من 3 عصرا، حيث يقام المعرض للعام الثامن على التوالي ويعد الأول من نوعه في مجال الكشتات واللوازم البحرية والبرية.

ويأتي معرض كشتة الثامن للوازم الرحلات البرية والبحرية ومعدات التخييم برعاية وزارة الثقافة والرياضة، وشركة بلدنا للصناعات الغذائية، ومنتجع سميسمة، ومصنع الكواري للبيوت الجاهزة، ومصنع الكواري للقوارب.

قطر

العرب

سميسمة

كشتة 2019

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كيربر تستقر على وجهتها المستقبلية بعد اعتزال لعب التنس

افتتاح أول مركز رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة برام الله

مدرب إنجلترا يكشف السبب وراء استكمال مباراة بلغاريا

«سيلفي» لطاقم مباراة الكوريتين القطري مع إنفانتينو

إنفانتينو يتابع مباراة الكوريتين في التصفيات الآسيوية

إعلان جدول بطولة الوزارات والهيئات لكرة الصالات

محمد صلاح يتعاطف مع لبنان

إعلان قائمة المرشحين لجائزة الأفضل بالاتحاد الدولي لألعاب القوى

دولة قطر تحتفل غدا بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يحذر من مخاطر الأخبار المزيفة على الأمن العالمي

الدوحة