الموسم الثاني لمنتدى الكتاب العلمي بمكتبة قطر الوطنية ينطلق غدا

الدوحة- قنا

الأحد، 29 سبتمبر 2019 10:24 م

تنطلق غدا فعاليات الموسم الثاني من منتدى الكتاب العلمي في مكتبة قطر الوطنية، حيث يناقش في أولى جلساته "نظرية التطور: بين العلم والخرافة فيما يتعلق بأصل البشر"، وذلك بمقر المكتبة.

ويهدف المنتدى لمحاربة المفاهيم العلمية الخاطئة وتشجيع أبنائنا وطلابنا للالتحاق بالكليات العلمية، حيث يستضيف المنتدى نخبة من العلماء في شتى مجالات العلم بالشراكة مع الناشر العالمي سبرنجر نيتشر.

ويخصص المنتدى أولى جلساته العلمية لتسليط الضوء على مبادئ التطور في الطبيعة، وأسس النظرية، فضلاً عن المسائل العلمية ذات الصلة وكذلك نظرة عامة الناس إلى نظرية التطور والمفاهيم الخاطئة الشائعة حولها.

ويناقش المنتدى في موسمه الثاني عددا من القضايا العلمية منها جلسة شهر أكتوبر المقبل حول موضوع الأنهار والبحار والجروف الجليدية: أهمية الأقطاب المتجمدة بالنسبة لقطر، فيما تناقش جلسة نوفمبر 2019 قضية بعنوان الحفر على الكواكب: طوافات المريخ.

جدير بالذكر أن مكتبة قطر الوطنية قد أنشأت في 2018 منتدى الكتاب العلمي، وهو مبادرة لتشجيع الأجيال الجديدة على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة في قطر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال إذكاء جذوة الفضول العلمي ومهارات التفكير النقدي عبر قراءة الكتب العلمية، والعمل على تنظيم مناقشات عامة حول القضايا والكتب العلمية التي لها تأثير جوهري على التطور الفكري الإنساني، خاصة في المجالات ذات الصلة بالمنطقة العربية، فضلا عن ترسيخ مكانة مكتبة قطر الوطنية كأول مكتبة عربية تؤسس مبادرة تركِّز على قراءة الكتب العلمية وتساهم في إثارة ودراسة الأسئلة العلمية ذات العلاقة بالعرب على الأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

قطر

العرب

مكتبة قطر الوطنية

منتدى الكتاب العلمي

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

محمد صلاح يتعاطف مع لبنان

إعلان قائمة المرشحين لجائزة الأفضل بالاتحاد الدولي لألعاب القوى

دولة قطر تحتفل غدا بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يحذر من مخاطر الأخبار المزيفة على الأمن العالمي

قطر تستعد لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزيرة العلاقات والتعاون الدولي في جنوب إفريقيا

وفود عربية تزور المختبر الجنائي بوزارة الداخلية وتطلع على تجهيزاته المتطورة

دولة قطر تحتفل غدا بيوم الأغذية العالمي

لجنة المجسمات والأعمال الفنية تنظم مؤتمرا حول "تجميل مدينة الدوحة"

وزارة الصحة تعلن عن نتائج المسح السنوي لحدة الإبصار لدى طلبة المدارس

الدوحة