عرض الفلامنكو في «كتارا».. نافذة على ثقافة إسبانيا

الدوحة - العرب

الخميس، 10 أكتوبر 2019 12:21 ص

قدّمت المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، مساء أمس الثلاثاء، بالتعاون مع سفارة مملكة إسبانيا لدى الدولة، عرض الفلامنكو «لاس بيكينياس كوساس» للفنانة أورثولا لوبيث.
وقد حضر العرض، الذي احتضنته دار الأوبرا، سعادة السيدة بيلين ألفارو هيرنانديز سفيرة مملكة إسبانيا لدى قطر، والتي تقدّمت بالشكر للمؤسسة العامة للحي الثقافي على جهودها في دعم التعاون الثقافي ومدّ جسور التواصل، وقالت إن الثقافة الإسبانية متأثرة بالثقافة العربية، ويتضح ذلك في عدة مجالات منها الموسيقى، مؤكدة أن للأندلس تأثيراً كبيراً على الثقافة الإسبانية.
كما سجّل العرض حضور عدد من أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، إلى جانب جمهور غفير من مختلف الجنسيات استمتع بما قدّمته الفنانة من لوحات جميلة من فن الفلامنكو؛ حيث آلفت بين خفة حركاتها ودقتها التي جاءت متناغمة مع الموسيقى والأغاني المصاحبة.
يُذكر أن فنون الفلامنكو كانت بداياتها كغنائيات تتميز بالحزن والاكتئاب، كتعبير عن الظلم الاجتماعي ومشاقّ الحياة والبؤس العام، ويقول الغجر إنهم هم أساس هذا الفن. ولا يمكن إغفال تأثير الموسيقى العربية الشعبية والرقصات الأندلسية على الفلامنكو.

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

كاريكاتير

الجيش الجزائري يحذّر من عرقلة الانتخابات

التحالف الدولي ينسحب من منبج.. وتنسيق روسي تركي في سوريا

قطر تدعو إلى اعتماد سياسة ثابتة بشأن نزع السلاح

«الخارجية» تتسلّم أوراق اعتماد سفيري تونس وقرغيزيا

قطر تدين مقتل مدنيين بغارة جوية في طرابلس

حرائق هائلة تجتاح لبنان و«تلامس منازلها»

الدوحة تؤكد التزامها بالشراكة الدولية لتحقيق خطط التنمية المستدامة

فوز «قيس» الكاسح يضع البرلمان التونسي تحت الضغط

وزير الخارجية يستعرض علاقات التعاون مع جنوب إفريقيا

الدوحة