افتتاح معرض "اللؤلؤ المكنون" في كتارا

قنا

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 05:49 م

افتتح في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، اليوم، معرض اللؤلؤ المكنون للخطاط والفنان التشكيلي عمار الدسوقي، وذلك بحضور عدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة والمهتمين والفنانين.
ويضم المعرض 18 لوحة قدّم من خلالها الفنان أعماله في الخط العربي معتمدا على الخطوط الكوفية المنوعة في نقل معاني سامية بمعايير فنية وجمالية دقيقة.
وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/، سعي كتارا الدائم الى تقديم معارض متنوعة الى زوارها واطلاعهم على فنون متعددة ومن ابرزها فن الخط العربي، مشيدا بالمعرض ومثنيا على براعة الفنان قائلا: "لقد جمع الخطاط عمار الدسوقي بين الناحية الجمالية والمعنى فجاءت لوحاته جميلة متكاملة".
وأكد أنّ كتارا مهتمة من خلال العديد من الفعاليات الثقافية بإبراز جمالية الخط العربي وعراقته.. مشيرا إلى أن المعرض يشكل فرصة ليطلع الناس على كنوز الثقافة الإسلامية والعربية، حيث ارتبط تطور الخط العربي بالعصور الذهبية للحضارة الإسلامية.
من جانبه، قال الفنان عمار الدسوقي:" لقد تشرفت بالعمل على آيات من القرآن الكريم وعدد من الاقتباسات واعتمدت خطوطا منوعة من الخط الكوفي بما يعكس مسيرة طويلة من التطور التي عرفها الخط العربي الذي يعتبر الفن الإبداعي الذي توج كلا من الحضارتين العربية والإسلامية، وهو مختلف عن الخطوط الأخرى، ويمتاز عنها في تجاوزه لمهمته الأولى وهي نقل المعنى إلى مهمة جمالية أصبحت غاية بذاتها، وهكذا أصبح الخط العربي فنا بديعا مستقلا".
تجدر الإشارة الى أن المعرض يتواصل الى 17 نوفمبر الجاري في مبنى 22 في الحي الثقافي كتارا.

كتارا

"اللؤلؤ المكنون"

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

غدا.. انطلاق أوّل مهرجان للتعّلم التجريبي في قطر

المجلس الأعلى للقضاء يصدر عددا من القرارات بشأن الهيكل التنظيمي للوحدات الإدارية بالمحاكم

إيقاف بيع تذاكر بطولة كأس الخليج

«النهضة» ترشح الغنوشي رسميا لرئاسة مجلس نواب الشعب التونسي

قرعة «خليجي 24» تسحب غدا بنظام المجموعتين

النائب العام يلتقي نظيره الكيني

17 % من البالغين في دولة قطر مصابون بـ «السكري»

«التعليم» تنشر نماذج من الاختبارات التجريبية لشهادة الثانوية العامة

قطر تشارك في اجتماعات الدورة الـ32 لمجلس وزراء النقل العرب

قطر تؤكد حرصها على تقديم المساعدات الإنسانية والإنمائية للدول المحتاجة

الدوحة