المشي 15 دقيقة يوميا يزيد العمر ويعزز الاقتصاد

لندن- قنا

الأربعاء، 06 نوفمبر 2019 10:15 ص

توصلت دراسة حديثة أجراها باحثون من مركز "راند أوروبا" للأبحاث و مجموعة فايتالتي للتأمين الطبي ، أن المشي يوميا لمدة ربع ساعة إضافية أو الجري الخفيف مسافة كيلومتر بشكل متواصل كل يوم سيزيد متوسط الأعمار مما يؤدي في النهاية إلى تحسن النمو الاقتصادي.
و أوضح الباحثون أنه لو نجح أصحاب العمل في تشجيع عامليهم على اتباع القواعد الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بممارسة الرياضة ، سيتعزز الاقتصاد العالمي بما يصل إلى 100 مليار دولار.
وأشار الباحثون إلى أن تحسن الاقتصاد سينجم عن تراجع معدل الوفيات بمعنى الإبقاء على عدد أكبر من العمالة على قيد الحياة ومساهمتهم في الاقتصاد لفترة أطول وكذلك عن تراجع عدد أيام الإجازات المرضية.
وقال هانز بونج رئيس مركز "راند أوروبا": "إن الدراسة سلطت الضوء على وجود علاقة قوية بين عدم الحركة وتقلص الإنتاجية وإنها يجب أن تعطي واضعي السياسات وأصحاب العمل منظورا جديدا حول كيفية تعزيز الإنتاجية.
ويستند جانب من الدراسة على بيانات نحو 120 ألف شخص من سبعة بلدان ، و وضعت الدراسة تصورا للمنافع الاقتصادية لزيادة النشاط البدني على مستوى العالم وفي 23 بلدا منفردا ، حيث وجدت أنه إذا مارس كل العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما رياضة المشي لربع ساعة إضافية يوميا فقد يعزز ذلك الإنتاج الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار على أساس سنوي.
وتوصي منظمة الصحة بممارسة جميع البالغين 150 دقيقة على الأقل من التدريبات المتوسطة أو 75 دقيقة من التدريبات القوية في الأسبوع.

منوعات

صحة

المشي

ممارسة الرياضة

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

7 شركات عالمية كبرى تستثمر بـ «المناطق الحرة»

صاحب السمو يصدر قراراً أميرياً بتعيين سفير لدى تايلاند

صاحب السمو يؤكد موقف قطر الداعم لوحدة ليبيا وللحكومة المعترف بها دولياً

وزير التنمية يلتقي وفداً أممياً

صاحب السمو يصدر أمراً بالعفو عن سجناء

رئيس «الشورى»: دور مهم للجمعية البرلمانية الآسيوية في تحقيق السلام

سمو الأمير يجري اتصالاً بالرئيس الجزائري المنتخب

الرئيس الرواندي يغادر الدوحة

صاحب السمو يصدر وثائق تصديق

صاحب السمو يصدر مرسوماً بالتصديق على اتفاق مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة

الدوحة