قطر تشارك في اجتماعات الدورة الـ32 لمجلس وزراء النقل العرب

القاهرة- قنا

الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 05:43 م

انطلقت اليوم، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية اجتماعات الدورة الـ32 لمجلس وزراء النقل العرب.
تشارك دولة قطر في أعمال الاجتماعات بوفد يترأسه سعادة السفير إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.
ويتضمن جدول أعمال الدورة الـ32 لمجلس وزراء النقل العرب عددا من الموضوعات ذات العلاقة بقطاع النقل العربي منها دعم الاقتصاد الفلسطيني وتنفيذ الخطة الاستراتيجية للتنمية القطاعية في القدس (2018-2022) وذلك في ضوء الدراسة المقدمة من وزارة النقل والمواصلات بدولة فلسطين حول تضرر قطاع النقل الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي والآليات المقترحة لتنفيذ قرارات مجلس وزراء النقل العرب في هذا الشأن.
كما يتضمن جدول الأعمال مراجعة حالة الاتفاقيات العربية في مجال النقل وذلك في ضوء التقرير الذي وضعته الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (القطاع الاقتصادي- إدارة النقل والسياحة) وبما يتواءم مع الاتفاقيات الدولية، وأهمية وضع آلية لمراجعة وتفعيل تلك الاتفاقيات، وصولا إلى التعاون العربي المنشود في مجال النقل ومقترح دراسة إنشاء البوابة الإلكترونية العربية لتسهيل نقل التجارة بين الدول العربية.

كذلك سيتم بحث قانون الاتحاد الأوروبي حول المنافسة العادلة في النقل الجوي. ودور التكتل العربي والجهود الخاصة لحماية المصالح العربية المشتركة في مجال النقل الجوي، من خلال تضمين القرار بضمانات لعدم استخدام القانون الأوروبي ضد القوة التنافسية لشركات الطيران العربية والشركات غير الأوروبية.

قطر

الدوحة

الجامعة العربية

وزراء النقل العرب

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

7 شركات عالمية كبرى تستثمر بـ «المناطق الحرة»

صاحب السمو يصدر قراراً أميرياً بتعيين سفير لدى تايلاند

صاحب السمو يؤكد موقف قطر الداعم لوحدة ليبيا وللحكومة المعترف بها دولياً

وزير التنمية يلتقي وفداً أممياً

صاحب السمو يصدر أمراً بالعفو عن سجناء

رئيس «الشورى»: دور مهم للجمعية البرلمانية الآسيوية في تحقيق السلام

سمو الأمير يجري اتصالاً بالرئيس الجزائري المنتخب

الرئيس الرواندي يغادر الدوحة

صاحب السمو يصدر وثائق تصديق

صاحب السمو يصدر مرسوماً بالتصديق على اتفاق مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة

الدوحة