«كيوباي» تعلن عن إطلاقها لمنصة في الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر 2020 للتكنولوجيا المالية والتنظيمية

الدوحة - العرب

الأربعاء، 12 فبراير 2020 06:35 م

أعلنت شركة كيوباي، عضو في شبكة نيكسو، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية في قطر والتي تخدم ما يزيد عن 15,000 شركة صغيرة، وأكثر من 250,000 مستهلك، عن إطلاقها لمنصة في الذكاء الاصطناعي في مؤتمر 2020 للتكنولوجيا المالية والتنظيمية الذي عقدته كلية الحقوق في جامعة قطر بالشراكة مع مركز قطر المالي (QFC)، وشركة القانون الدولية (DLA Piper).

تضمنت الندوة حلقة نقاش حول الموجة الجديدة من التكنولوجيا التنظيمية (RegTech) التي تحدث ثورة في الإشراف على الخدمات المالية والقطاعات الأخرى التي تصب جل تركيزها في الامتثال، ولقد حققت الندوة نجاحاً باهراً بحضور كبار المتخصصين في التكنولوجيا المالية والتنظيم والقانون والأكاديميين.

وعقب السيد نبيل بن عيسى، الرئيس التنفيذي لشركة كيوباي، في تعليق له بأن الشركة كيوباي تفخر بإعلانها عن منصة للذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وذلك من أجل تحقيق الامتثال التام للوائح وقواعد مصرف قطر المركزي.

وأكد الرئيس التنفيذي لـ "كيوباي" على أن الشركة كانت وما تزال لاعباً رئيساً في مساعدة الشركات القطرية على الاستعداد لرؤية قطر لعام 2020 لمجتمع رقمي غير نقدي. وإن وجود أنظمة متقدمة في الشركة تخدم في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية والتنظيمية يُمّكنها من تحقيق امتثال أفضل، بما يتماشى مع متطلبات مصرف قطر المركزي المالية مع الحفاظ على بقاء أعمالنا في الشركة منافسة وذات تكلفة فاعلة.

وأضاف العضو المنتدب لمكتب القطاع المالي في هيئة مركز قطر للمال، هانك هوجندورن: "نحن ملتزمون بجذب المؤسسات المالية إلى قطر، وحريصون على دعم قطر في تحقيق رؤيتها لعام 2030 لمجتمع غير نقدي.

وسوف نواصل تطوير وصقل الأطر التنظيمية المالية لدعم المؤسسات المالية في قطر".


أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

اللجنة المشتركة للصحة في جميع السياسات تعقد أول اجتماعاتها

جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تستعد لإنشاء 3 مراكز لغسيل الكلى بالمغرب

وفد قطري يشارك في المؤتمر الوزاري العالمي للسلامة على الطرق بالسويد

مدارس تقدّم عروضاً مسرحية تجسّد دور قطر في دعم القضايا العربية

التعليم تحدّد شروط وضوابط نقل المعلمين والإداريين في المدارس

صاحب السمو يبدأ جولة خارجية تشمل الأردن وتونس والجزائر

رئيس أركان القوات المسلحة يجتمع مع قائد الأسطول الخامس الأميركي

«ناصر بن خالد للسيارات» تطلق عرضاً خاصاً على مركبة «مرسيدس- بنز GLE»

«حق الشام» جاءت إسهاماً من الشعب القطري لمواجهة أكبر موجة نزوح للسوريين

عمر الرزّاز: حريصون على فتح مجالات أوسع للتعاون مع الدوحة

الدوحة