صدور العدد (41) من نشرة زاجل الإلكترونية

الدوحة - العرب

الثلاثاء، 12 مايو 2020 06:23 ص

صدر عن إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية في معهد الدوحة للدراسات العليا، العدد 41 من نشرة زاجل الإلكترونية، وهي نشرة إخبارية دورية تسلط الضوء على مختلف الأنشطة والفعاليات التي تعقد في معهد الدوحة، إضافة إلى رصد كتابات أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلاب.

واحتوت النشرة في عددها 41 على مجموعة من التقارير، والمواد الإخبارية بالتركيز على مناقشة طلاب المعهد لأطروحات التخرج عبر منصات التعليم الافتراضي.

وتضمن العدد الذي جاء في 30 صفحة مجموعة من التقارير والمقالات المتنوعة بما فيها المبادرات التي أطلقها مركز الامتياز للتدريب والاستشارات مؤخرًا وتشمل مبادرة: إضاءات رمضانية، ومبادرة أخرى تحت عنوان: من قطر إلى العالم. كما اشتمل العدد على تقارير مختلفة من بينها: "رمضان حول العالم.. عادات وتقاليد غائبة بسبب كورونا، عبر منصات التعليم الافتراضي.. 1400 ساعة دراسية في معهد الدوحة للدراسات العليا". واشتمل العدد كذلك على مجموعة أخرى من التقارير المتنوعة في المحتوى والموضوع.

وضمن زاوية "أقلام" كتب الدكتور حمود عليمات، رئيس برنامج العمل الاجتماع مقالًا بعنوان: "حلاوة الخرافة ومرارة الحقيقة في زمن كورونا" بينما كتبت الطالبة بيسان أبو حميد مقالًا بعنون: "تأملات عن الأمل، الإبداع، مواكبة العصر". أما مساهمة الطالب رشدي بامسعود فقد جاءت بعنوان: "العمل الاجتماعي في زمن الأزمات". وضمن نفس الزاوية تطرق الطالب عبد الولي شيخ عمر إلى موضوع اللغة العربية والإرهاب في السياق الصومالي، واختتمت الزاوية بمقال للطالب الشيخ مود بدر عن أجواء رمضان السنغال.

وتشكل نشرة زاجل جسرًا للتواصل الاجتماعي والثقافي داخل أروقة المعهد، ومساحة تفاعلية تُسطّر فيها الفعاليات والأنشطة التي تعقد في معهد الدوحة بشكل دوري، وقد جاءت في عددها الواحد والأربعون لتسلط الضوء على مناقشة الطلاب لأطروحاتهم البحثية عبر منصات التعليم الافتراضي في خطوة اتبعها معهد الدوحة للدراسات العليا تماشيًا مع الأوضاع الصحية الراهنة.

معهد الدوحة

نشرة زاجل

صدور العدد (41) من نشرة زاجل الإلكترونية

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

مواجهة سعودية خالصة على أرض قطر في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا غدا

لبنان يسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات «كورونا» منذ ظهور الفيروس

لاعب إسرائيلي في طريقة للانضمام لأحد الأندية الإماراتية لكرة القدم

ناصر العطية ينجو من حادث خطير.. ويعلن انسحابه من الجولة الثانية لبطولة إسبانيا للراليات (فيديو)

إصابة لاعبين من الشرطة العراقي بفيروس كورونا وبقائهما في الدوحة

المري يدعو إلى إعادة النظر في الحوكمة وكيفية بناء مجتمعات أكثر تشاركية وشمولية

السد في مواجهة حاسمة ومصيرية أمام بيرسبوليس الإيراني غدا

مقتل صيادين فلسطينيين وإصابة ثالث برصاص الجيش المصري

رئيس الوزراء السوداني يوضح موقف بلاده من التطبيع

صحيفة عبرية: موشيه دايان سرق آثارا مصرية خلال الاحتلال الإسرائيلي لسيناء

الدوحة