ضم 153 طالباً وطالبة في 17 برنامجاً أكاديمياً

«الدوحة للدراسات» يعلن عن تخريج الفوج الرابع من طلبة الماجستير

الدوحة - العرب

الخميس، 21 مايو 2020 04:09 ص

أعلن معهد الدوحة للدراسات العليا، عن تخريج الفوج الرابع من طلبة الماجستير الذي ضمّ 153 طالباً وطالبة حصلوا على درجة الماجستير في سبعة عشر برنامجاً أكاديمياً، يقدّمها معهد الدوحة للدراسات العليا في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية وكلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

وحسب إدارة القبول والتسجيل والخدمات الطلابية فقد جرى تخريج 12 طالباً في برنامج علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، 12 طالباً في برنامج العلوم السياسية والعلاقات الدولية، إضافة إلى 9 طلاب في برنامج الإعلام والدراسات الثقافية، و6 في برنامج الصحافة، بينما شهد برنامجا التاريخ والفلسفة تخريج 5 طلاب لكل برنامج. وتخرج 8 طلاب في برنامج اللسانيات والمعجمية العربية، و4 طلاب في برنامج الأدب المقارن، و4 في برنامج علم النفس الإكلينيكي، و10 طلاب في برنامجي العمل الاجتماعي وعلم النفس الاجتماعي، و12 في برنامج إدارة النزاع والعمل الإنساني بمجموع كلي بلغ 87 طالباً وطالبة في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية.

وفي سياق متصل، حصل 19 طالباً على درجة الماجستير في الإدارة العامة، فيما حصل 10 طلاب على درجة الماجستير في تخصص اقتصاديات التنمية، إضافة إلى حصول 6 من الطلاب على درجة الماجستير في السياسات العامة، و20 طالباً على درجة الماجستير التنفيذي في الإدارة العامة و11 طالباً على درجة الماجستير التنفيذي المزدوج في إدارة الأعمال والإدارة العامة بمجموع كلي بلغ 66 طالباً وطالبة في كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية.

وبهذه المناسبة، أعرب الدكتور ياسر سليمان معالي رئيس معهد الدوحة للدراسات العليا، عن فخره واعتزازه بطلبة الفوج الرابع، متمنياً لهم النجاح والتوفيق، مشيراً إلى أن تخرجهم بهذا الظرف الاستثنائي حيث انتشار جائحة كورونا «كوفيد - 19» وما ترتب عليها من إجراءات احترازية شملت جميع مناحي الحياة؛ يعد إنجازاً سيبقى حاضراً في الوجدان.
وأكد الدكتور معالي أن طلاب المعهد هم رأس ماله المستدام، وكل فوج من خريجيه يمثل ثمرة من ثمار هذه الاستدامة، والتي لم تكن لتتحقق لولا الدعم الكريم الذي يتلقاه المعهد من قطر المعطاء قيادةً وشعباً.

من جانبها قالت الدكتورة هند المفتاح نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية: «نعتزّ بهذه الكوكبة من طلبة الفوج الرابع الذين تخرجوا في هذا الظرف الاستثنائي؛ فوج تميز بإصراره على تحدي الوباء فواصل التعليم والاختبار عن بعد حتى اجتازه بجدارة، آملين أن يكونوا خير سفراء لمعهدهم مسلحين بالعلم والمعرفة والأخلاق الحميدة، وهذا هو أملنا وثقتنا بكل خريجينا دائماً».




بدوره، صرّح السيد علي منادي الكعبي، مدير إدارة الاتصال والعلاقات الخارجية بالمعهد: «يعد المعهد علامة فارقة في مجال الدراسات العليا في دولة قطر والمنطقة العربية، ويركز على تخصصات تتطلبها مقتضيات النهوض بالوعي الفكري، وتمكين أدوات التنمية المستدامة في قطر التي تسير بخطى مدروسة نحو تحقيق مرتكزات رؤيتها الوطنية 2030».


أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

مواطنون: تراجع «كوفيد- 19» يعكس احترافية كبح الوباء

نائب الأمير يهنئ الرئيس ترمب

إغلاق مواقع عمل 84 شركة 3 أيام

«الدولي الإسلامي» يطلق عرضاً بالتعاون مع «القطرية»

منشورات بـ 3 لغات لتوعية روّاد الشواطئ بـ «النظافة العامة»

رئيس الوزراء يهنئ بذكرى استقلال أميركا

إعلان الفائزين بـ «مختبر الشهرة 2020» غداً

سمو الأمير يهنئ الرئيس الأميركي

530 إصابة جديدة بـ «كورونا».. و90387 إجمالي المتعافين

صاحب السمو يجري اتصالاً بالرئيس الجزائري

الدوحة