الاندية القطرية تواصل تحضيراتها المكثفة استعداد لعودة نشاط الدوري

قنا

الجمعة، 03 يوليو 2020 05:29 م

تواصل الاندية القطرية استعداداتها المكثفة لعودة نشاط الدوري المحلي لكرة القدم في الـ24 من الشهر الجاري بعد فترة توقف طويلة بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19" والذي جمد جميع الانشطة الرياضية في كل دول العالم.
وكانت مسابقة الدوري القطري قد توقفت منذ شهر مارس الماضي بسبب فيروس كورونا الذي اوقف النشاطات الرياضية في كل دول العالم والغى العديد من التظاهرات والمسابقات العالمية الكبرى خاصة في ظل ارتفاع عدد المصابين وارتفاع عدد الوفيات ايضا،وهو الامر الذي استدعى جل الدول الاعلان عن ايقاف جميع انشطتها الرياضية وتعليقها الى اجل غير مسمى حفاظا على سلامة الجميع.
لكن رغم تواصل تسجيل إصابات بالفيروس ، فقد بدأت الحياة تعود تدريجيا الى الملاعب وسط برتوكولات صحية صارمة وإجراءات مشددة للحد من تفاقم الاوضاع ،لاسيما مع عودة الروح الى الملاعب الاوروبية ،لكن هذه العودة كانت بدون حضور الجماهير.
اما عودة منافسات الدوري في قطر خلال الشهر الجاري فقد جاءت بعد العديد من الجلسات التشاورية بين جميع الاطراف،حيث تناغمت الجهود بين اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر ووزارة الصحة من خلال تقديم النصائح ووضع الإجراءات الخاصة بهذه العودة.
وانطلقت خلال الاسابيع الماضية،المرحلة الأولى من البروتوكول الذي وضعته مؤسسة دوري نجوم قطر والمعتمد من وزارة الصحة العامة، وذلك استعداداً لعودة التدريبات في إطار الخطة العامة تمهيداً لاستئناف مباريات بطولة دوري نجوم QNB للموسم الكروي 2019- 2020.
حيث تم اخضاع اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية للفحص الخاص بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والذي جري في صالة علي بن حمد العطية وفق الإجراءات الاحترازية وبالتعاون مع وزارة الصحة العامة.
وعادت الأندية القطرية إلى التدريبات على الملاعب التي تم تحديدها مسبقا... واقيمت على استاد خليفة الدولي (أول الملاعب الجاهزة لمونديال قطر 2022)، وكذلك ملاعب التدريب المخصصة للمونديال، وذلك بالتنسيق بين اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث ...خاصة وإنها المرة الأولى التي يتدرب فيها لاعبي الأندية على ملاعب التدريب المخصصة للمنتخبات المشاركة في كأس العالم القادمة، وأيضًا فإن التدريب على استاد خليفة الدولي لم يكن متاحًا للأندية من قبل خاصة وأنه واحد ملاعب المونديال وتقام عليه المباريات الدولية الرسمية أو الودية، إلى جانب عدد قليل من المباريات الرسمية المحلية، وتدريبات المنتخب الأول لكرة القدم في بعض الأحيان.
ومنذ عودة التدريبات على مستوى فرق الدوري في الأسبوع الماضي تجرى التدريبات على ملاعب مونديالية مثل استاد خليفة الدولي والجنوب، وكذلك الملعب المغطى في أكاديمية التفوق الرياضي / اسباير / وذلك لضمان الاستفادة من تقنية التبريد في ظل الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة في هذا الوقت من العام .
كما أكدت مؤسسة دوري نجوم قطر في وقت سابق ان استئناف منافسات الدوري سيطبق بالطريقة الحالية الاعتيادية عبر استكمال الجولات الخمس المتبقية، وأن آلية الصعود والهبوط سيتم تطبيقها وفقا لما تنص عليه لوائح الاتحاد القطري لكرة القدم عبر اتباع الإجراءات المنصوص عليها في هذا الشأن دون تغيير.
كما ان الاتحاد القطري لكرة القدم أعلن انه سيعتمد تطبيق التبديلات الخمس التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) مؤخراً خلال استئناف المنافسات في الفترة المحددة، خلافاً إلى الاستمرار في تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـ(VAR)خلال المباريات.وتشهد منافسات الجولة ال18 من الدوري مواجهات قوية حيث ، يلعب قطر مع الريان على ملعب المدينة التعليمية، أحد ملاعب مونديال 2022، وكذلك الغرافة مع العربي على ملعب الجنوب، والسد مع الخور على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.
ويواجه الدحيل نظيره أم صلال على ملعب المدينة التعليمية، والشحانية مع الأهلي على ملعب الجنوب، والوكرة مع السيلية على ملعب جاسم بن حمد.
وقبل عودة المنافسة يواصل الدحيل التربع على عرش الصدارة برصيد 42 نقطة ،وجاء الريان في المركز الثاني برصيد 38 نقطة ،وحل السد ثالثا برصيد 32 نقطة ،وحل الغرافة رابعا برصيد 28 نقطة ،وجاء العربي في المركز الخامس برصيد 24 نقطة ،وحل السيلية في المركز السادس برصيد 23 نقطة.
وجاء الوكرة في المركز السابع برصيد 19 نقطة ، وبنفس الرصيد حل الاهلي في المركز الثامن ،وجاء في المركز التاسع نادي قطر برصيد 17 نقطة ، وحل الخور في المركز العاشر برصيد 14 نقطة،وبنفس الرصيد حل ام صلال في المركز الحادي عشر ،اما الشحانية فتذيل الترتيب برصيد 10 نقاط.
وتبحث الاندية القطرية الى استغلال هذه الفترة على اكمل وجه من اجل ضمان جاهزية لاعبيها ،لاسيما وان فترة التوقف كانت طويلة ،لذلك سيكون التركيز اكثر على الاهتمام بالجانب البدني والارتقاء به مع تبقى خمس جولات على نهاية المسابقة...اضافة الى أن الصراع على حسم اللقب سيكون حتى الامتار الاخير في ظل فارق النقاط بين المتصدر الدحيل وصاحب المركز الثالث الريان ،الباحث عن العودة من اجل معانقة الالقاب.
اما وسط الترتيب فيشهد بدوره لعبة الكراسي المتحركة حيث ان فارق النقاط القليل بين الاندية سيجعلها تبحث بقوة عن تجاوز العثرات والابتعاد عن نزيف النقاط من اجل الاقتراب اكثر نحو اندية المربع وتسجيل حضورها في دوري ابطال اسيا..ولا يختلف الحال كثيرا عن أندية آخر الترتيب فشبح الهبوط يعد هاجسا كبيرا بالنسبة لها والكل يبحث عن ضمان البقاء في دوري الاضواء لذلك ستبوح الجولات القادمة بالعديد من الاسرار وتزيح الستار عن العديد من النتائج التي على ضوئها سيتحدد اضلاع المربع وهوية الفريق المغادر الى الدرجة الثانية.
وبعد استكمال معظم الاندية للإجراءات التي تم وضعها مسبقا في اطار الحفاظ على سلامة الجميع ،غادرت الاندية الفنادق التي تم وضعها للحجر الصحي...لتدخل بذلك مرحلة التحضيرات الجدية قبل ضربة البداية...حيث ستشهد الايام والاسابيع القادمة اقامة العديد من المباريات الودية سواء بين اندية الدرجة الاولى وايضا اندية الدرجة الثانية وذلك للوقوف اكثر على مدى الجاهزية البدنية للاعبين والاطمئنان على المستوى الفني العام للفريق.

كورونا

الدوري القطري

كرة القدم

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

جوعان بن حمد: الأخوّة موقف وهذه لحظته.. والشعب اللبناني يستحق كل التضامن والوقوف إلى جانبه في هذه الظروف

مدير الأمن العام اللبناني يكشف أسباب انفجار بيروت ومصدره

سمو الأمير يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس اللبناني

حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني السابق يعتزل كرة القدم

تفاصيل الانفجار المروع بمرفأ بيروت.. وتضرر منزل رئيس الحكومة السابق سعد الحريري

مصرع 12 شخصا وإصابة 36 آخرين في حادث سير بالمغرب

مصادر رسمية لبنانية: إصابات انفجار بيروت "لا تحصى"

إصابة العشرات جراء الانفجار بمرفأ بيروت.. وأضرار جسيمة بمسجد الأمين

لبنان.. انفجار هائل في مرفأ بيروت وأضرار هائلة في محيط المنطقة (فيديو)

قطر تدعم المغرب لمواجهة جائحة كورونا

الدوحة