الكويت تمنع دخول القادمين إليها من 31 دولة (4 دول عربية)

الدوحة- العرب

السبت، 01 أغسطس 2020 03:40 م

أعلنت هيئة الطيران المدني الكويتية اليوم السبت حظر الطيران التجاري إلى 31 وجهة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة.

وذكرت هيئة الطيران المدني الكويتية عبر حسابها على «تويتر» الدول التي طالها الحظر وهي كالآتي: «الهند - ايران - الصين - البرازيل - كولومبيا - أرمينيا - بنغلاديش - الفلبين- سوريا - اسبانيا - سنغافورة - البوسنة والهرسك - سيرلانكا - نيبال - العراق - المكسيك - اندونيسيا - تشيلي - باكستان - مصر - لبنان - هونغ كونج - ايطاليا - مقدونيا الشمالية - مولدوفا - بنما - بيرو - صربيا - مونتنيغرو - جمهورية الدومنيكان - كوسوفو».

وكانت الحكومة الكويتية قد أعلنت السماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من الكويت وإليها، باستثناء 7 دول يمنع دخول القادمين منها وهي: بنغلاديش، الفلبين، الهند، سريلانكا، باكستان، نيبال وإيران.

هذا وكانت مصادر حكومية قد ذكرت لـ «القبس الكويتية» أن منع مواطني الدول السبع من الدخول قرار صحي لا سياسي، مضيفة أن أغلب القادمين من هذه الدول هم من العمالة المنزلية، إضافة إلى الذين يدخلون البلاد أول مرة ويحتاجون الى عزل صحي قبل عملهم في منازل المواطنين، فضلا عن الاوضاع الصحية الراهنة في تلك البلدان.

وذكرت المصادر أن قرار المنع قابل للتغيير والتعديل، وأن أغلب الدول لديها قائمة بمنع دخول مواطني بعض الدول لحين دراسة المؤشرات الصحية العالمية والمحلية.


الكويت

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

إصابة العشرات جراء الانفجار بمرفأ بيروت.. وأضرار جسيمة بمسجد الأمين

لبنان.. انفجار هائل في مرفأ بيروت وأضرار هائلة في محيط المنطقة (فيديو)

قطر تدعم المغرب لمواجهة جائحة كورونا

"الأرصاد" تحذر من رياح قوية وأمواج عالية في عرض البحر الليلة

قرار جديد من الأردن حول فتح مطاراته أمام الرحلات الخارجية

كالامار تجدد مطالبة السعودية بالإفراج عن ناشطين حقوقيين

مجلس الشورى يشارك في ندوة برلمانية حول "كوفيد - 19" وتغير المناخ

صحيفة كويتية تنشر تفاصيل مكالمة "مصيرية" بين الملك فهد وبوش الأب مساء يوم الغزو العراقي للكويت

آخر مستجدات أزمة سد النهضة الإثيوبي وموقف مصر والسودان من المفاوضات

الانتربول يحذر: مرتكبو الجرائم الإلكترونية يستغلون فيروس كورونا لاستهداف الضحايا

الدوحة