الخنجي: بدء المرحلة الثانية من ميناء الرويس في يناير 2016

الدوحة- العرب

الخميس، 08 يناير 2015 03:34 م


قال عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي لــ"موانئ قطر": إن تدشين المرحلة الأولى من ميناء الرويس يأتي تنفيذاً للقرار الأميري رقم 76 لسنة 2014 بشأن تشغيل الميناء لتسهيل حركة دخول وخروج السفن والبضائع والمسافرين والاستيراد والتصدير وإعادة التصدير وتنشيط التبادل التجاري بين دول المنطقة.

وأضاف الخنجي، في تصريحات صحافية على هامش التدشين، أن العمل في الميناء يجري على مراحل، حيث تم تقسيم خطة العمل إلى ثلاث مراحل.

وأوضح أنه تم اليوم تدشين المرحلة الأولى وستكون مخصصة في البداية للسفن الخشبية وسفن الإمداد والخدمات كمرحلة أولى، حيث تم استغلال المباني والخدمات الموجودة حالياً لتشغيل الميناء في هذه المرحلة.

وأكد الرئيس التنفيذي لموانئ قطر أن المرحلة الثانية في خطة العمل ستبدأ بحلول يناير 2016، وستكون مخصصة لتنفيذ وتشغيل الميناء التجاري.

وذكر أن وظيفة الميناء تسهيل حركة البضائع والسفن والأفراد وعمليات الاستيراد والتصدير بين دول المنطقة وفتح بوابة أخرى.. واصفاً الميناء بأنه بوابة قطر الشمالية نحو العالم.

وقال: "هذا الميناء سيكون منفذاً تجارياً آخر بالإضافة لميناء الدوحة".

وأشار الخنجي إلى أن المرحلة الثالثة التي سيتم تنفيذها مستقبلاً سيتم خلالها تعميق القناة وحوض الميناء ليكون بعد ذلك مستعداً لاستقبال السفن التجارية وسفن الحاويات وذلك في المرحلة الأخيرة من مراحل التنفيذ.

وبين أنه سيكون للميناء دور كبير في تطوير حركة السياحة، مشيراً إلى أن الخدمات والتسهيلات المقدمة للسفن السياحية ستكون عامل جذب لتلك السفن للدخول للمنطقة الشمالية خصوصاً بين دول الجوار القريبة جداً في المسافة.

وتشمل أعمال التطوير في ميناء الرويس تعميق القناة الملاحية والأحواض البحرية إلى 10 أمتار وإنشاء 6 أرصفة بحرية لاستقبال السفن التجارية يبلغ طولها الإجمالي 1414 متراً.

المرحلة الاولى

تدشين

ميناء الرويس

عبدالله الخنجي

الرئيس التنفيذي

أضف تعليقاً

لا يوجد تعليقات على الخبر.

عمران خان: نؤيد حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس

20 قتيلا في تحطم طائرة نقل عسكرية بأوكرانيا

ارتفاع قتلى السيول والفيضانات في السودان إلى 128

تويتر ستوسع سياسة وضع علامات على الحسابات الحكومية

الدحيل والسد يتأهلان للدور قبل النهائي لكأس قطر لكرة اليد

ضبط 4 أشخاص خالفوا اشتراطات العزل الصحي المنزلي

ميسي يهاجم إدارة برشلونة لرحيل سواريز

الصحة العالمية: مليونا وفاة "محتملة" بكورونا في هذه الحالة

مهاجم السد ضمن قائمة الأفضل بدور المجموعات بدوري أبطال آسيا

الشرطة الفرنسية تعلن عن هوية المشتبه بهما في هجوم شارلى ابدو

الدوحة